الأحد، 05 مايو 2024 01:32 م

"غير المؤهلين للمنابر يشوهون فكر الشباب"..نائب: 80% من أئمة المنيا غير تابعين للأوقاف

"غير المؤهلين للمنابر يشوهون فكر الشباب"..نائب: 80% من أئمة المنيا غير تابعين للأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
الثلاثاء، 26 يوليو 2016 11:14 ص
كتبت نور على
أكد أشرف شوقى عضو مجلس النواب عن دائرة أبو قرقاص محافظة المنيا، أنه ناقش مع وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة فى لقاء جمع بعضا من نواب المنيا ووزير الأوقاف بالأمس، ضرورة تعيين أئمة جدد فى المحافظة لسد العجز الكبير الذى تعانى منه المحافظة واعتلاء غير المؤهلين للمنابر.

وأوضح "شوقى"، أن عدد الأئمة المعتمدين بمحافظة المنيا والتابعين لوزارة الأوقاف لا يتجاوز 20% والباقى بدون خبرة أو معرفة بأمور الدين الوسطى.

وأشار النائب إلى أن الوزير أكد أنه سيتم تعيين 3 آلاف إمام جديد خلال الفترة القادمة على مستوى الجمهورية.

وأوضح "شوقى" أن وجود ما يقرب من 80% من الأئمة غير المعتمدين من قبل وزارة الأوقاف هو أمر خطير وسبب من أسباب ما تتعرض له المنيا من حوادث بجانب أسباب أخرى كالفقر والبطالة.

وتابع أن الـ3 آلاف إمام الذين وعد الوزير بتعيينهم هو عدد ليس كافيا لتغطية كل محافظات مصر فمحافظة المنيا وحدها بها 5 ملايين مواطن، ولن تسد العجز الذى تعانى منه المحافظة.

وأشار "شوقى" إلى أن كثيرا من الحوادث تشتعل بعد صلاة الجمعة, فالتجمع الذى من المفترض أن يكون فيه سلام ومودة وحب يصبح تجمعا عدائيا باعتلاء غير المؤهلين للمنابر, والذين يشوهون فكر الشباب، مشددًا على أن وجود أئمة معتمدة من قبل الوزارة يجعلنا نطمئن لمن نأخذ منه أفكارنا.


الأكثر قراءة



print