الأربعاء، 08 مايو 2024 05:25 ص

شرشر: الحكم فى قضية دائرة الدقى يؤكد شموخ القضاء.. و"البرلمان كان سيد قراره زمان"

 شرشر: الحكم فى قضية دائرة الدقى يؤكد شموخ القضاء.. و"البرلمان كان سيد قراره زمان" شرشر والشوبكى وأحمد مرتضى
الأربعاء، 20 يوليو 2016 10:23 م
كتب أحمد الجعفرى
قال النائب البرلمانى أسامة شرشر، عضو مجلس النواب: "إنه طبقًا لأحكام الدستور فإن محكمة النقض هى المختصة بالفصل فى صحة أعضاء مجلس النواب، وكان فى الماضى البرلمان سيد قراره، وكانت العديد من الأحكام الصادرة ببطلان عضوية بعض البرلمانيين ولم يتم تنفيذها.

وأضاف "شرشر" فى تصريحات لـ"برلمانى" قائلًا: "حكم محكمة النقض بإعلان فوز الشوبكى تأكيد لسيادة القانون والقضاء المصرى الشامخ، ولا أحد يستطيع التأثير عليه، وإذا صدر حكم من محكمة النقض ببطلان عضوية أى أحد من أعضاء المجلس، يجب أن نحترم الحكم ويتم تطبيقه.
وأشار"شرشر" إلى أن عمرو الشوبكى كان عضوا فى لجنة الـ50 التى وضعت دستور 2014، وأنه نموذج لبرلمانى محترم يدعم أداءه تحت القبة، وأعتقد أنه سيكون إضافة قوية للمجلس، الذى يعد واحدا من أفضل البرلمانات فى تاريخ مصر، نظرًا لكونه مليئا بالكفاءات.

جدير بالذكر أن المحكمة قد أعادت فرز وتجميع أصوات 178 لجنة فى دائرة الدقى والعجوزة موضوع الطعن، بحضور وكيل الطاعن عمرو الشوبكي، ووكيل المطعون ضده أحمد مرتضى منصور، وبناء على ما تم إدراجه للمراجعة، تبين حصول الشوبكى على 21646 صوتا، مقابل 21388 صوتا لأحمد مرتضى منصور، و1655 صوتا باطلا، بفارق 258 صوتا لصالح الأول، علما بأن أصوات المصريين فى الخارج لم يتم إعادة فرزها.


print