الخميس، 09 مايو 2024 07:08 ص

ماجدة نصر عضو لجنة التعليم: نفتح ملف تقنين الجامعات والمعاهد الخاصة خلال أيام

ماجدة نصر عضو لجنة التعليم: نفتح ملف تقنين الجامعات والمعاهد الخاصة خلال أيام النائبة ماجدة نصر
السبت، 16 يوليو 2016 11:37 ص
كتب محمد أبو عوض
قالت ماجدة نصر، عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، وعضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، إن اللجنة سوف تفتح ملف تقنين أوضاع الجامعات والمعاهد الخاصة، والتى يلجأ إليها عدد كبير من خريجى الثانوية العامة من أجل الحصول على شهادات جامعية على الرغم من عدم وجدود أى سند قانونى لهذه الجامعات والمعاهد خلال أيام.

وأضافت ماجدة نصر، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن ملف الجامعات الخاصة به الكثير من الشبهات والفساد وأن هناك اتجاهًا داخل لجنة التعليم للعمل على تقنين أوضاع الجامعات الخاصة الغير مرخصة من خلال تسهيل الإجراءات الخاصة بتلك الجامعات ما لم تكن مخالفة للقانون الخاص بإنشائها.

وتابعت النائبة، أنه ليس أمام تلك الجامعات التى يتم تقنين أوضاعها أو إغلاقها دون أى نقاش، فهناك أزمات تتعلق فى تلك الجامعات بمعايير الجودة، إضافة إلى أن أعضاء هيئة التدريس ببعض الجامعات غير حاصلين على حقوقهم المالية بشكل كامل، وهى أزمات لابد من القضاء عليها .


وكان الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى إصدار القرار رقم 2282، الخاص بوقف قبول طلبات إنشاء الجامعات الخاصة والمعاهد العليا الخاصة، لحين الانتهاء من فحص الطلبات السابق تقديمها، ودراستها جيدًا وتقييمها على الوضع الجديد.





print