السبت، 18 مايو 2024 10:39 ص

"الكومى" يلتقى موظفى السجل المدنى بعين شمس..وأمين المكتب ينفى تدخل النائب لتعيين شقيقته

"الكومى" يلتقى موظفى السجل المدنى بعين شمس..وأمين المكتب ينفى تدخل النائب لتعيين شقيقته جانب من اللقاء
الأربعاء، 13 يوليو 2016 03:44 م
كتبت سماح عبد الحميد
التقى محمد الكومى عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بعين شمس، موظفى السجل المدنى، هو وشقيقته سهام الكومى، لنفى ما تردد بشأن محاولته تعيين شقيقته بدلا من زكريا جرجس أمين عام السجل المدنى السابق بعين شمس.

وتحدث "برلمانى" إلى أمين السجل المدنى السابق الذى أكد أنه ترك المنصب بإرادته، وأنه لم يحدث أى تدخل من جانب "الكومى" فى هذا الشأن.

وأضاف "زكريا"، "أن كل ما أثير حول تعيين سهام الكومى على حساب إبعادى غير صحيح، لأن أنا الذى طلبت الانسحاب من المنصب لعدم قدرتى على استكمال العمل فيه".

جدير بالذكر أن أحد القراء، أرسل رسالة لـ"برلمانى" قال فيها إن موظفى السجل المدنى بمنطقة عين شمس، يشكون النائب محمد الكومى، عضو مجلس النواب عن الدائرة، لعزل المدير الأسبق للسجل وتعيين شقيقته سهام الكومى بدلاً منه، قائلين: "أين الأقدمية؟ ولماذا تُعيّن وهناك أغلبية أقدم منها خبرة وشهادة؟ نحن غير راضين عن كونها مديرة سجل المدنى".

من جانبه، قال محمد الكومى عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بدائرة عين شمس، إنه لم يتدخل نهائيًّا لتعيين شقيقته سهام الكومى فى السجل المدنى بعين شمس.

وأضاف "الكومى" - فى تصريح لـ"برلمانى"، ردًّا على محتوى الشكوى - "هؤلاء ليسوا موظفين بالسجل، وأنا لم أتدخل نهائيًّا فى هذا الأمر، فشقيقتى سهام تعمل فى السجل المدنى منذ 12 عامًا، وفعليًّا اختيرت لتكون أمينًا عامًا للسجل قبل 8 شهور من دخولى المجلس من الأساس، ولكنها تعرضت لظروف صحية صعبة، وكان عليها إجراء عملية ولذلك اعتذرت عن المنصب، وتم تعيين الأستاذ زكريا على عدم رغبة منه فى ذلك".

وأوضح "الكومى" فى تصريحاته، أنه بعد أن قضت شقيقته فترة العلاج، وعادت إلى العمل مرة أخرى، وتم اختيارها حاليا لمنصب أمين السجل، لافتًا إلى أن الموظفين غير معترضين على ذلك، والأمر لا يتعلق بكونه نائبًا من قريب أو من بعيد، مضيفًا: "إذا كان الأستاذ زكريا المذكور فى الشكوى لديه رغبة فى تولى منصب أمين السجل، فليتقدم بطلب، وفى هذه الحالة ستنسحب شقيقتى من المنصب".

وتابع "الكومى": "هل من الطبيعى أن أتدخل لتولى شقيقتى منصبًا رغم وجودها فعليًّا فى السجل منذ 12 عامًا، وإذا كنت أسعى إلى الواسطة أو المحسوبية فهل سيكون أقصى طموحى هو تعيينها فى منصب أمين السجل؟ ألم يكن من الأفضل أن أعينها فى وزارة المالية أو وزارة البترول مثلا؟".


print