الخميس، 09 مايو 2024 12:31 م

صدقى هيكل: كثافة الفصول سبب إنتشار الدروس الخصوصية ويجب تطوير المناهج

صدقى هيكل: كثافة الفصول سبب إنتشار الدروس الخصوصية ويجب تطوير المناهج النائب محمد صدقى هيكل عضو لجنة التعليم
الأربعاء، 25 يناير 2017 07:11 م
كتبت- نورا طارق
قال النائب محمد صدقى هيكل عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب إن قرار وزارة التربية والتعليم بخفض أعداد الطلاب بالمجموعات المدرسية وإختيار الطالب للمعلم قرار قديم صدر منذ سنوات .

وأضاف صدقى فى تصريحات ل"برلمانى ":"إن سبب إنتشار الدروس الخصوصية هو كثافة أعداد الطلاب بالفصول المدرسية فهناك مدارس تحتوى على 50 فصل كل فصل به 100 طالب كيف يستطيع المعلم أن يشرح الدرس فى ظل هذا العدد وكيف يستطيع الطالب أن يستوعب الدرس .

تابع النائب قرار وزارة التربية والتعليم بضبطية القضائية للقبض على معلم الذى يعطى دروس خصوصية "عقوبات مش محترمة "-حسب وصفه- لأن كيف يتم القبض على معلم بين تلاميذه .

أشار النائب إلى يجب تخفيض أعداد الفصول وتطوير مناهج التعليم والإعتماد على التدريب المعلمين بالمعامل المدرسية لتغير التعليم من تلقين إلى فهم وتدريب.

كانت وزارة التربية والتعليم أكدت على خفض أعداد طلاب مجموعات التقوية من 25 طالبا إلى 20 طالبا، ويجوز أن يكون من بينهم 5 طلاب من غير القادرين يتم اعفاؤهم من مقابل الاشتراك، على أن يتم اختيارهم بمعرفة مجلس الاباء والأمناء والمعلمين بالمدرسة.
وأضافت الوزارة أنه تكون مدة الحصة 120 دقيقة بواقع 4 حصص شهريًا، بدلًا من 60 دقيقة، بواقع 8 حصص شهريًا طبقًا لظروف كل مدرسة على حده، وبعد موافقة مجلس ادارة المدرسة، ومجلس الأمناء والآباء والمعلمين، وموافقة مدير عام الإدارة التعليمية، ومدير المديرية التعليمية، والمحافظ حسب ظروف كل مدرسة




الأكثر قراءة



print