السبت، 21 يناير 2017 08:27 ص

هبة هجرس : إصدار بطاقة إثبات الإعاقة مسئولية "التضامن" و"الصحة "

الدكتورة هبة هجرس الدكتورة هبة هجرس
الأربعاء، 11 يناير 2017 10:19 م
كتبت إيمان على
أكدت الدكتورة هبة هجرس، عضو لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة أن لجنة التضامن انتهت فى اجتماعها الإثنين الماضى من مناقشة 25 مادة بمشروع قانون "ذوى الإعاقة"، وتعليق قرارها بشأن المادة " 22 " الخاصة بشهادة التأهيل، موضحة أن تم التوفيق بين المواد المقدمة من الحكومة ومنها بما هو أفضل لصالح المشروع و بما يضمن حماية أكثر للمعاقين .

و أضافت عضو لجنة التضامن، فى تصريحات لـ"برلمانى "، أن من يصدر بطاقة إثبات الإعاقة تم إقراره بأن تكون التضامن ووزارة الصحة على أن توفر الأولى قاعدة بيانات تجمع كل المعلومات بشأن المعاق، مؤكدة أن اللجنة رفضت المادة الخاصة بتشكيل لجنة عليا للتعليم معتبرة إياه اختصاصا من اختصاصات المجلس القومى لـذوى الإعاقة " .

كما تم إقرار المادة " 25 " بشأن التشغيل المرن للمعاقين بنظام الـpart time، وتخفيض ساعات العمل فى كافة الجهات الحكومية وغير الحكومية بواقع ساعة يومياً مدفوعة الأجر للعاملين من ذوى الإعاقة.



موضوعات متعلقة..

- المجلس ما بيقول "لا" علي الاتفاقيات.. البرلمان يوافق علي 37 اتفاقية دولية..37 موافقة أبرزها «القروض» و«المنح» والتعاون مع روسيا وألمانيا والصين والسعودية واتفاقية «اللاجئين السوريين»



- سر غياب اتفاقية القرض الدولى عن البرلمان ..بعثة الصندوق زارت مصر واتفقت على إقراض القاهرة 12 مليار دولار دون مراجعة البرلمان.. نواب اتهموا رئيس الوزراء بمخالفة الدستور بعد تسلم مصر الدفعة الأولى.. وأخرون استخدموا أدواتهم الرقابية



- هل نجحت زيارات البرلمان الخارجية؟ حصاد عام من رحلات أعضاء مجلس النواب للخارج.. رئيس البرلمان ترأس عشرات الوفود أبرزها روسيا و إيطاليا وألبانيا.. وفد برلمانى رفيع شارك فى البرلمان الأفريقى.. وزيارة لـ"سويسرا" لاستعادة أموال مبارك المهربة .. ما النتيجة؟



- "9" لجان خاصة حصيلة البرلمان فى عامة الأول.. أبرزها حل أزمتى السيول والنوبة



- "20" زيارة ميدانية للجان النوعية للبرلمان فى عامه الاول والدينية صاحبة النصيب الأكبر



- "27" وفدا برلمانيا من المجلس لدول وبرلمانات عالمية وأجنبية فى عامه الأول



- 50 حالة شؤون العضوية نظرها المجلس فى عامة الأول.. تعرف عليها



- أكثر "5" لجان نوعية نشاطا بالبرلمان فى عامه الأول.. على رأسهم الإدارة المحلية



- فى عامه الأول.. البرلمان يستقبل "84" وفدا خارجيا بينهم 7 رؤساء دول و"38" وفدا برلمانيا



- ننشر النص الكامل لمشروع قانون " حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة " المقدم من الحكومة



- مشروع الحكومة لـ "ذو الإعاقة".. يكسب




لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق



print