الجمعة، 17 مايو 2024 11:25 ص

عضو "دينية البرلمان": معاقبة الراشى والمرتشى يجعل هناك تستر تام من الطرفين على الجريمة

عضو "دينية البرلمان": معاقبة الراشى والمرتشى يجعل هناك تستر تام من الطرفين على الجريمة النائب محمد شيمكو عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب ورشوة
الأحد، 25 ديسمبر 2016 05:11 ص
كتبت: منة الله حمدى
قال النائب محمد شيمكو عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن معاقبة الراشى والمرتشى فى حالات الفساد سيجعل هناك تستر تام من الطرفين على الجريمة، ففى هذه الحالة تضيع الفرصة على من يقدم الرشوة بالاعتراف بالحادثة نفسها لأنه لم يقم بالإبلاغ تخوفاً من العقاب.

وأضاف عضو مجلس النواب، أنه يتحفظ على مقترح الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف بتعديل قانون"عملية الرشوة"بأنه يجرم كل أطراف عملية الرشوة راشى ومرتشى ووسيط، متابعا، أن من يقوم بدفع الرشوة بقصد تسهيل الأعمال وتيسرها فهذا شيطان وجب عليه العقاب الشديد، والذى يجب أن يكون حبس وغرامة لأن هذه جريمة بمعنى الكلمة فهذا ضرر للمجتمع بأكمله.

وأكد النائب محمد شيمكو عضو اللجنة الدينية أن هذا المقترح يجب مناقشته داخل اللجنة، فهو من صميم عملها، خاصة وأن هذا الملف هام للغاية ففساد فرد داخل مجتمع يستشرى بسرعة البرق داخل الأمة كلها، ويجب السرعة للحد من هذا الفساد بشكل تام.

جدير بالذكر أن الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف دعا إلى تعديل قانونى يجرم المشاركة فى بأى شكل فى عملية الرشوة وكل المشاركين فيها سوار الراشى أو المرتشى أو الوسيط،هذا ولا سيما بعد اكتشاف الجريمة بمعرفة الداخلية .


print