الخميس، 16 مايو 2024 08:36 م

مارجرت عازر: قانون الجمعيات الأهلية الجديد ينهى أخطاء القانون القديم

مارجرت عازر: قانون الجمعيات الأهلية الجديد ينهى أخطاء القانون القديم مارجرت عازر
الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016 10:23 م
كتب محمد صبحى
قالت مارجرت عازر، عضو المكتب السياسى لائتلاف "دعم مصر"، إن قانون الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى الجديد، والذى انتهى مجلس النواب من مناقشته والموافقة المبدئية عليه، احتوى على الوضوح والشفافية ويخدم الجمعيات بشكل قوى ويساعد على العمل التطوعى وتنمية المجتمع.

وأوضحت مارجرت عازر، أن القانون الجديد أنهى كافة الأخطاء السابقة وكل ما يدور فى أذهان المواطن بشأن الجمعيات مؤسسات المجتمع المدنى، مضيفة أن قانون 2002 للجمعيات الأهلية أثناء تنفيذه تم الشعور ببعض الأخطاء والمشاكل التى تعيق العمل التنموى.

وأضافت عضو المكتب السياسى للائتلاف، أن هناك العديد من المزايا فى قانون الجمعيات الأهلية الجديد منها أنه أعطى الحرية لتأسيس الجمعيات بالأخطار بعد استيفاء البيانات، إضافة أنه أعطى الحق للجمعيات الأهلية فى ممارسة العمل الأهلى بحرية دون تدخل، ولا يجوز حل الجمعية ولا حل مجلس الإدارة إلا بناء على حكم إدارى.

وأشارت النائبة، إلى أن قانون الجمعيات أعطى حماية لمؤسسات المجتمع المدنى فى تلقى الأموال وأخذ بها أذن، إضافة لمعرفة الجهة التى سيتم تمويلها والمشروع الذى يتم تمويله، وأكدت أن القانون أعطى حماية للجمعيات الأهلية من خلال عمل صندوق لدعم الجمعيات الصغيرة التى لا تستيطع الحصول على تمويلات، من أجل العمل التنموى والتطوعى.

الأكثر قراءة



print