السبت، 01 يونيو 2024 08:22 ص

رئيس نقل النواب: الموانئ المصرية من أهم أعمدة الاقتصاد.. وتدر دخلا كبيرا بالعملات الأجنبية

رئيس نقل النواب: الموانئ المصرية من أهم أعمدة الاقتصاد.. وتدر دخلا كبيرا بالعملات الأجنبية علاء عابد
الخميس، 16 مايو 2024 06:00 م
كتبت نورا فخرى
قال النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات، إن الموانيء المصرية من أهم أعمدة الاقتصاد بالدولة، مشيرا إلى أن الهيئة العامة لميناء الإسكندرية من الهيئات الهامة التي تدر دخلا كبيرا بالعملات الأجنبية لميزانية الدولة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنه اليوم لمناقشة مشروعى قانونى ربط الموازنة العامة للدولة، وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للهيئة العامه لميناء الإسكندرية، للعام المالي 2024/2025.

وقال عابد إنه بالرغم من تعرض الدوله لضغوط كثيرة مؤخرا الا أن موقف الرئيس عبد الفتاح السيسي لم يتزعزع ولم يتغير وأنه لا مساس بالأراضي المصرية، وأن أمن مصر خط أحمر. 
 
وأكد النائب علاء عابد، أن الدولة المصرية استطاعت التغلب علي أزمة الدولار وأصبح لدي الدوله سيوله دولارية أدت إلي نزول الأسعار بشكل كبير وانخفاض سعر الدولار بعد أن وصل إلي أرقام كبيرة، قائلا: الناس اللي كانت بتخزن الدهب والدولار وبتشتري السيارات عشان الأوفر برايس "الحمد لله أسعار السيارات انخفضت انخفاض كبير وصل حوالي 200 الف للسيارات الصغيرة ، مليون جنية للسيارات الكبيرة.
 
كما وجه النائب علاء عابد، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى علي مواقفه التاريخية تجاه القضية الفلسطينية والاشقاء الفلسطينين، وحرصه الدائم علي حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وإقامة دولته المستقلة.

print