الثلاثاء، 14 مايو 2024 04:34 م

المدينة الصينية بالسويس.. إيهاب غطاطى: تضع الدولة على طريق إنشاء إمبراطورية اقتصادية

المدينة الصينية بالسويس.. إيهاب غطاطى: تضع الدولة على طريق إنشاء إمبراطورية اقتصادية إيهاب غطاطى
الثلاثاء، 13 سبتمبر 2016 01:27 م
كتب محمد صبحى
قال إيهاب غطاطى عضو مجلس النواب عن دائرة الهرم، إن توجيه الرئيس السيسى بإنشاء وتأسيس جهاز لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أمر إيجابى يسهم فى النهوض بالاقتصاد المصري، مشددا على ضرورة أن يضم ذلك الجهاز مندوبى جميع الوزارات المعنية باستخراج المستندات الخاصة بالمشروع.

وأضاف غطاطى فى تصريح خاص لـ" برلمانى" أن الاهتمام بالمشروعات متناهية الصغر يضع الدولة على الطريق المستقيم لأنه العماد الرئيسى لوجود إمبراطورية اقتصادية، ولابد من وجود 3 عوامل لتحقيق ذلك تتمثل فى إيجاد آلية لتمويل المشروعات متناهية الصغر والصغيرة بطرق ميسرة وتراعى إمكانية المشروع، بالإضافة إلى تدريب العاملين وصغار المستثمرين لتأهيلهم من خلال إنشاء معاهد تدريب يتم التعاون خلالها بالقطاع الخاص إلى جانب دمج المشروعات المتشابه فى كيان واحد.

ولفت غطاطى، إلى أن إقامة المدينة الصينية بداية جيدة نحو المشروعات الصغيرة ولابد من تعميم إقامة تلك المشروعات بكل محافظة مع العمل على دمجها بالمشروعات الكبيرة .

وكان طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أكد أن جولات الرئيس الخارجية بدأت تؤتى ثمارها وأن أحد المستثمرين الصينين عرض إقامة مدينة طبية متكاملة بأحد المدن الساحلية تضم مستشفيات السياحة العلاجية وكلية للطب ومعهد للتدريب وتبلغ الاستثمارات المباشرة لاقامة تلك المدينة 1.6 مليار دولار.


الأكثر قراءة



print