الأحد، 09 يونيو 2024 07:41 ص

رئيس المشروعات الصغيرة بعد زيارة الجنة المشروعات لحاضنات المنصورة: نسعى لتسليم الشباب مشروع متكامل

رئيس المشروعات الصغيرة بعد زيارة الجنة المشروعات لحاضنات المنصورة: نسعى لتسليم الشباب مشروع متكامل محمد على يوسف
الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 08:12 ص
كتب محمد صبحى
قال محمد على يوسف عضو مجلس النواب ورئيس لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان إن زيارة حاضنات المنصورة أمس الاثنين، جاء من منطلق أن اللجنة تسعى تسليم الشباب مشروع متكامل وجاهز، وليس منحه مبالغ مالية تجعل الشاب لديه اعتقاد بأن تلك الأموال ملك له، ومن الوارد إنفاقها فى غير محلها، كشرائه وحدة سكنية أو سيارة أو يتزوج بها.

وأوضح "يوسف" فى تصريح خاص لـ" برلمانى" أن تنمية المشروعات الصغيرة لها شقين، الأول يتمثل فى خدمة الشباب، والثانى اعتبار تلك المشروعات الأكسجين الذى يدخل رئة الاقتصاد المصرى، موضحا أن اللجنة تسعى تسليم الشباب مكان بمعداته بدراسات جدوى وتسويقية مع تدريب الشباب بمدة كافية .

وتابع رئيس لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان، أنه تم إثارة هذه الموضوع باللجنة بحضور ممثلة الصندوق الاجتماعى، والتى أشارت أن تلك الحاضنات تم إنشاؤها من التسعينات، مشيرا إلى أن اللجنة ستنظم لقاء مع وزير الحكم المحلى ونائب محافظ البنك المركزى لتفعيل برتوكول لخدمة المشروعات الصغيرة .

وأشاد يوسف بأداء حسام أمام محافظ الدقهلية فى دعم المشروعات الصغيرة بنطاق المحافظة، حيث أنه كسر الروتين لتطوير حاضنات المنصورة، ومنح القائمين عليها فرصة ثانية لما تعرضوا له بالتزامن مع الثورة، لافتا إلى أن اللجنة ستزور عددا من المحافظات الأخرى خلال الفترة المقبلة .


print