الجمعة، 29 مارس 2024 02:31 ص

لجنة تقصى حقائق فساد القمح: مجلس النواب يقف خلف وزير التموين الجديد لتصحيح الأوضاع

لجنة تقصى حقائق فساد القمح:  مجلس النواب يقف خلف وزير التموين الجديد لتصحيح الأوضاع مجدى ملك
الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 03:54 م
كتبت سمر سلامة
طالب النائب مجدى ملك، رئيس لجنة تقصى الحقائق فى قضية فساد القمح، بضرورة إعادة هيكلة وزارة التموين، واستبعاد قيادات الوزارة من المتورطين فى قضايا فساد، بالإضافة إلى مراجعة أسماء أصحاب الشركات التى تتعامل معها الوزارة.
وأكد "ملك" لـ "برلمانى"، أن المجلس سيقف بقوة خلف وزارة التموين لإعادتها إلى وضعها الطبيعى وإعادة بنائها وتصحيح مسارها وتطهيرها مما أصابها من تردى وإهمال، قائلا: "لدى ولدى الكثيرين ثقة فى الوزير الجديد اللواء محمد على الشيخ باعتباره رجلا من رجال القوات المسلحة ومن أصحاب الثقة".

كان مجلس النواب قد وافق على ترشيح محمد على الشيخ، المرشح من قبل رئيس الجمهورية، لمنصب وزير التموين والتجارة الداخلية بديلاً عن الوزير المستقيل خالد حنفى، وذلك بتصويت أغلبية الحضور.

وقال "عبد العال" فى كلمته خلال الجلسة الختامية المنعقدة الآن: "تعلمون أن وزارة التموين لها طبيعة خاصة من خلال احتكاكها اليومى والمباشر مع غالبية المواطنين، والوزارة تحتاج شخصية تتميز بالحسم والخبرة، واللواء محمد على الشيخ المرشح لمنصب وزير التموين، شغل عدة مناصب منها رئاسته لهيئة الإمداد والتموين، وجهاز الخدمات العامة، ولديه خبرة كبيرة، وملم بكل مسائل الإمداد المختلفة".





print