الأحد، 19 مايو 2024 10:53 ص

هبة هجرس: الوزارات المنضمة لتشكيل القومى للإعاقة معنية بتقديم خدمات لهذه الفئة

هبة هجرس: الوزارات المنضمة لتشكيل القومى للإعاقة معنية بتقديم خدمات لهذه الفئة النائبة هبة هجرس
الإثنين، 15 أغسطس 2016 12:51 م
كتبت سمر سلامة
قالت النائبة هبة هجرس، وكيل لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة، إن اللجنة ستختتم اليوم مناقشة مشروع قانون الأشخاص ذوى الإعاقة، لافتة إلى أن نص المادة التى تم إقرارها من جانب اللجنة والخاصة بضم 12 وزيرًا لتشكيل المجلس القومى لشؤون الإعاقة لا تؤثر على استقلاليته.

وأضافت هبة هجرس لـ "برلمانى"، أن هؤلاء الوزراء معنيين بشكل كبير بقضايا الإعاقة، وقادرة على تقديم خدمات لهذه الشريحة المهمة فى المجتمع.

وكانت اللجنة قد قررت ضم رئيس مجلس الوزراء، رئيسًا للمجلس طبقًا للقانون، وعضوية كل من وزراء "الدفاع، والداخلية، والرياضة، والتعليم العالى، والتربية والتعليم، والمالية، والتخطيط والمتابعة، والصحة والسكان، والقوى العاملة، والهجرة، والتضامن الاجتماعى، والتنمية المحلية".

كما يضم المجلس أيضًا الأمين العام، الذى لابد أن يكون من الأشخاص ذوى الإعاقة، بالإضافة إلى 8 من الأشخاص ذوى الإعاقة من منظمات المجتمع المدنى، يمثلون الإعاقات المختلفة، يختارهم البرلمان، ويصدق رئيس مجلس الوزراء بصفته رئيس المجلس على قرار تعيينهم، وكذلك يتم اختيار 3 خبراء ورئيس الجمعيات النوعية وهؤلاء يكون رئيس مجلس الوزراء هو المنوط باختيارهم.


print