الجمعة، 17 مايو 2024 11:38 ص

11 لجنة نوعية تواصل اجتماعاتها فى مجلس النواب يوم الأحد المقبل

11 لجنة نوعية تواصل اجتماعاتها فى مجلس النواب يوم الأحد المقبل جلسة عامة بالبرلمان
الخميس، 21 يوليو 2016 05:39 م
كتب محمد عبد العظيم
تواصل 11 لجنة نوعية من اللجان النوعية فى مجلس النواب، اجتماعاتها فى مجلس النواب يوم الأحد المقبل، وفيما يلى يعرض "برلمانى" خريطة اجتماعات اللجان النوعية يوم الأحد.

تناقش لجنة الشئون العربية، دور مصر فى دعم أواصر العلاقات بين الشباب العربى، وفيما تناقش لجنة التعليم والبحث العلمى، الطلب المقدم من النائبة غادة صقر، بشأن ما يحدث فى جامعة دمياط من مخالفات وخاصة قيام رئيس الجامعة بالإعلان عن وظائف شاغرة بالمخالفة للقانون.

وتنظر لجنة الشئون الدينية والأوقاف فى اجتماعها يوم الأحد، طلبات الإحاطة المحالة إلى اللجنة، وتناقش لجنة الشباب والرياضة طلب الإحاطة المقدم من حسين حسن بشأن ترميم وإعادة تجهيز نادى المنتزه الرياضى.

وتناقش لجنة الدفاع قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بتعديل أحكام قانون التقاعد والمعاشات للقوات المسلحة، وقرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون تعديل أحكام القانون رقم 35 لسنة 1981، بإنشاء صندوق تحسين خدمات الرعاية الاجتماعية والصحية لأعضاء هيئة الشرطة.

وتناقش لجنة الإسكان التقرير السنوى للجهاز المركزى للمحاسبات عن نتائج الرقابة المالية وتقيوم أداء هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وفحص أعمال وحسابات الهيئة، وتناقش لجنة الطاقة والبيئة، برنامج ورشة العمل التعريفية بقضية السلامة الإحيائية والهدف منها والقانون المتعلق بها، وفيما تتابع لجنة النقل والمواصلات الخطط التنفيذية للمشروع القومى للطرق.

وتستعرض لجنة الإدارة المحلية، التقرير النهائى بشأن تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات عن نتائج الرقابة المالية على وحدات التعاون الانتاجى خلال عام 2014، فى الاجتماع الصباحى، بالإضافة إلى استمرار نظر ودراسة ما أحيل إلى اللجنة من مشروعات قوانين خاصة بقانون الإدارة المحلية مع استكمال شرح لملامح القانون المقدم من النائب محمد عطية الفيومى وآخرين، وتناقش فى الاجتماع المسائى ما ستنتهى إليه بشأن موضوع البيان بطلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد سليمان بشأن انتشار الحرائق فى منشآت الدولة والمبانى الأثرية والتاريخية، ومناقشة ما ستنتهى إليه اللجنة بشأن طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد الحسينى والخاص ببيان بعض المتحصلات المالية لحى بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة.

وتناقش لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، بعض الاتفاقيات المحالة إلى اللجنة، وكذلك تناقش لجنة الزراعة نتائج زيارة اللجنة إلى محافظة مطروح لتفقد مواقع الزراعة والرى بها،


1 copy

2 copy

3 copy


print