الجمعة، 10 مايو 2024 05:32 م

وفد برلمانى بريطانى يزور مصر الأسبوع المقبل.. وينظم زيارة لشرم الشيخ برفقة نواب مصريين

وفد برلمانى بريطانى يزور مصر الأسبوع المقبل.. وينظم زيارة لشرم الشيخ برفقة نواب مصريين جانب من لقاء جون كاسن السفير البريطانى مع لجنة العلاقات الخارجية
الخميس، 21 يوليو 2016 03:00 م
كتب محمود حسين
قال السفير محمد العرابى، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن لقائه مع جون كاسن، السفير البريطانى بالقاهرة، اليوم الخميس، تناول العديد من الموضوعات المهمة، من بينها تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين فى مختلف المجالات.

وأعلن العرابى، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" إلى أن وفد من مجلسى العموم واللوردات البريطانيين سيزور مصر الأسبوع المقبل، وسيزور مجلس النواب ويلتقى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، ولجنة العلاقات الخارجية، فى إطار تعزيز العلاقات البريطانية المصرية والتعاون بين البلدين، بالإضافة إلى التطرق لزيارة الوفد البرلمانى المصرى الأخيرة إلى روسيا.

وأضاف العرابى، أنه طلب من السفير البريطانى دعم لندن لترشيح السفيرة مشيرة خطاب، وزيرة الأسرة والسكان السابقة، لمنصب المدير العام لمنظمة اليونسكو، وانتخابها، مؤكّدًا أن اللجنة تدعمها وتبذل جهودًا كبيرة للحصول على تأييد أكبر عدد من الدول لانتخابها، وأن السفير البريطانى سيتحدث فى هذا الأمر مع حكومة بلاده.

وكشف العرابى أن وفد "العموم واللوردات البريطانى" سينظم زيارة لمدينة شرم الشيخ خلال فترة زيارته لمصر، وسيرافقه وفد من لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، بهدف الاطلاع على الأوضاع فى شرم الشيخ، والتأكد من استقرار الأوضاع هناك، دعمًا للسياحة المصرية.


الأكثر قراءة



print