السبت، 04 مايو 2024 04:58 ص

رئيس لجنة الأمن القومى بالبرلمان: صدقى صبحى أكد تحقيق مصر قفزات تنموية تحت قيادة الرئيس السيسى.. وأشرف جمال: أكد أن إنجازات القوات المسلحة فى القطاع المدنى لا تؤثر على الكفاءة القتالية

تفاصيل لقاء النواب مع وزير الدفاع

تفاصيل لقاء النواب مع وزير الدفاع تفاصيل لقاء النواب مع وزير الدفاع
الثلاثاء، 24 مايو 2016 05:45 م
كتب نورا فخرى
كشف اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومية والتعبئة القومية بمجلس النواب، تفاصيل اللقاء الأول الذى جمع أعضاء من المجلس بالفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع، مساء أمس الاثنين، بأحد فنادق القاهرة، والذى وصفه بـ"المتميز".

تفاصيل لقاء النواب مع وزير الدفاع (6)

وقال عامر، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، إن اللقاء كان مهمًا، لاسيما أن اللجنة تدخل فى اختصاصاتها إجراءات الأمن الخارجى والداخلى، وشئون الجريمة، والإرهاب، وكل ما يتصل بشروط وضوابط خدمة ضباط القوات المسلحة وأفرادها، وكذلك أفراد الشرطة.

تفاصيل لقاء النواب مع وزير الدفاع (5)

وأشار عامر، إلى أن الدعوة الموجهة من وزارة الدفاع، شملت جميع أعضاء اللجنة، وهيئات مكاتب لجان: الشئون الدستورية والتشريعية، والخطة والموازنة، والشئون الاقتصادية، والعلاقات الخارجية، والشئون العربية، والشئون الأفريقية، والاقتراحات والشكاوى، وحقوق الإنسان، فضلاً عن باقى رؤساء اللجان النوعية، ورؤساء الهيئات البرلمانية البالغ عددهم 19، بالإضافة إلى بعض الشخصيات العامة اُخْتِروا بما يحقق التوازن، ليصل إجمالى المدعوين من 170 إلى 200 شخص.

تفاصيل لقاء النواب مع وزير الدفاع (1)

مساعد وزير الدفاع يستعرض دور الهيئة الهندسية فى التنمية المجتمعية


وأوضح عامر، أن اللقاء كان مميزًا، خاصة بعد تنظيم برنامج مفيد للنواب، والذى بدأ بعرض مدير المخابرات الحربية للموقف المحلى، والإقليمى، والعالمى، والتحديات التى تواجه مصر، وتلى ذلك عرض مساعد وزير الدفاع لموقف دور الهيئة الهندسية للقوات المسلحة فى المشاركة فى التنمية المجتمعية، ودور جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة فى التنمية المجتمعية أيضًا.

تفاصيل لقاء النواب مع وزير الدفاع (4)

وأضاف عامر، أن الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع، ألقى كلمة رَحَّبَ خلالها بالحضور، وعَلَّقَ على ما تطرق إليه اللقاء بشأن التحديات، والتهديدات، وجهود التنمية التى تشارك فيها القوات المسلحة، لافتًا إلى أن صبحى، أجاب على جميع التساؤلات التى أُثيرت فى هذا الصدد.

تفاصيل لقاء النواب مع وزير الدفاع (3)

ونَوَّهَ عامر إلى أن وزير الدفاع أعرب عن تقديره لأعضاء المجلس، وأشاد بجهود الدولة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، من قفزات تنموية مبنية على رؤية استراتيجة، وما تحقق من مشروعات كان بفكر خلاق ورؤية وطنية استراتيجية للرئيس السيسى.

كمال عامر: ندرك التحديات التى تواجه البلاد وما يحدث "معجزة"


وأكد عامر، أن الجميع يدرك جيدًا أن التحديات المحيطة بالدولة مختلفة، وما يحدث الآن بمثابة معجزة، أن تكون مصر بقواتها المسلحة يد تبنى، ويد تحمل السلاح، فى ظل التحديات التى تواجهها البلاد حاليا.

تفاصيل لقاء النواب مع وزير الدفاع (2)

وزير الدفاع يؤكد أن إنجازات القوات المسلحة فى القطاع المدنى لا تؤثر على الكفاءة القتالية


العقيد أشرف جمال، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، قال إن وزير الدفاع الفريق صدقى صبحى، أكد أن ما تحققه القوات المسلحة من إنجازات فى القطاع المدنى، لا تؤثر على كفائتها القتالية.

وأضاف جمال، فى تصريحاتٍ خاصة لـ"برلمانى" أن وزير الدفاع أكد كامل الدعم للقيادة السياسية، للنهوض بالبلاد.


print