السبت، 18 مايو 2024 08:27 ص

نائب بـ"الدفاع":مدير المخابرات أكد أن فرض الطوارىء فى شمال سيناء هدفه حماية المواطنين

نائب بـ"الدفاع":مدير المخابرات أكد أن فرض الطوارىء فى شمال سيناء هدفه حماية المواطنين اللواء أحمد العوضى عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب
الثلاثاء، 24 مايو 2016 01:10 ص
كتب نورا فخرى
قال اللواء أحمد العوضى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن اللقاء الذى جمع نحو 200 نائب مع وزير الدفاع الفريق صدقى صبحى وعدد من القيادات بالمؤسسة العسكرية، بأحد فنادق القاهرة تناول الحديث عن التحديات التى تواجه الأمن المصرى ودور المؤسسة العسكرية فى مكافحة الإرهاب من جانب، ودورها فى دعم مرحلة التنمية.

وأضاف العوضى، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن مدير المخابرات الحربية أكد أن الهدف من فرض الطوارىء فى سيناء تستهدف حماية أرواح المواطنين بالمقام الأول، وليس الهدف منها التضييق على المواطن.

وتابع النائب، أن وزير الدفاع الفريق صدقى صبحى، أكد على دور القوات المسلحة فى مكافحة الإرهاب خلال الفترة الماضية وأنها لن تتوانى حتى يتم القضاء عليه تماما، لافتا إلى أنه تم التأكيد خلال اللقاء على حجم الدور الذى تقوم به كل من القوات المسلحة والشرطة المصرية لمواجهة جميع التحديات الأمنية التى تمر بها البلاد، وحرصهم الشديد على أمن الوطن واستقراره.

ونوه العوضى، إلى أنه تم تناول خلال اللقاء الحديث عن المشروعات التنموية التى قامت بها القوات المسلحة فى المجالات المختلفة، ودورها فى المشروعات القومية للبلاد.

print