السبت، 18 مايو 2024 10:38 ص

حسب الله: الفريق أكد أن القوات المسلحة تدعم وتنفذ قرارات الرئيس.. باشات: أستعرض ما تواجهه الدولة من تحديات.. ورئيس اللجنة التشريعية يتغيب عن لقاء وزير الدفاع والسبب "كان فيه حاجات بخلصها"

وزير الدفاع للنواب: السيسى يفتدى مصر

وزير الدفاع للنواب: السيسى يفتدى مصر وزير الدفاع للنواب: السيسى يفتدى مصر
الثلاثاء، 24 مايو 2016 02:01 ص
كتب سماح عبد الحميد و محمد صبحى و محمد أبو عوض
الجيش له دور فى كل محاور الدولة بهذه الكلمات، وكانت تصريحات وزير الدفاع المشير صدقى صبحى إلى أعضاء مجلس النواب والذين لبوا دعوة من قبل القائد العام للقوات المسلحة للحديث عن دور الجيش المصرى فى هذه المرحلة وهى الدعوة التى تلاقت ترحيبا كبيرا من قبل أعضاء مجلس النواب، حيث أوضحوا الهدف الرئيس من هذا الاجتماع فيما يلى:

صلاح حسب الله: وزير الدفاع أكد أن القوات المسلحة تقف بقوة داعمة ومنفذة لقرارات السيسى


قال صلاح حسب الله عضو مجلس النواب، إنه شارك فى حضور وزير الدفاع بالنواب المنعقد أمس الاثنين، مشيرا إلى أنه تحدث عن التحديات التى تواجه مصر داخليا وخارجيا ودور القوات المسلحة التنموى والذى يسير فى 3 اتجاهات الأول يتمثل فى زيادة ودعم قواتنا العسكرية وتطويرها والثانية حرب الإرهاب فى سيناء والأخيرة تتمثل فى دور القوات المسلحة التنموى، وإنشاء بينة أساسية متمثلة فى الطرق والكبارى ورفع كفاءتها، بالإضافة إلى المشروعات الهندسية، وكذلك الأمر الأخير المرتبط بحياة المواطن بالسلع الغذائية، وأن المشروعات تخدم المواطن ولا تؤثر على الهدف العسكرى وتنمية قدراتنا العسكرية التى تسير فيها القوات المسلحة بشكل متميز.
صلاح حسب الله

وأضاف حسب الله، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" أن وزير الدفاع تحدث عن التحديات الداخلية والخارجية وأن مصر تواجه محاولة استهداف لضرب استثمارها من دول وجماعات، وأن أفضل درع لحماية مصر أن هذه المحاولات المستمرة هى زيادة قوة الوحدة الداخلية لشعبها وتماسكها، وأكد على تقديره واعتزازه لدور البرلمان المصرى الذى أتى بإرادة شعبية واضحة ودوره وعمله التشريعى فى دعم وبناء مؤسسات الدولة الحديثة.

وزير الدفاع: الرئيس لديه استعداد أن يفتدى هذا الوطن والشعب


وتابع حسب الله، أن وزير الدفاع تحدث عن الرئيس السيسى أكثر من مرة، وأن لديه استعداد أن يفتدى هذا الوطن والشعب ويقدم حياته فداءً للوطن والشعب المصرى، وأكد على أن القوات المسلحة مجتمعة وتقف بقوة داعمة ومنفذة لقرارات الرئيس السيسى، لافتا إلى أن مساعدى وزير الدفاع ورئيس الأركان ومدير المخابرات الحربية ورؤساء اللجان النوعية بالبرلمان وعدد من أعضاء البرلمان.
صدقى صبحى

حاتم باشات: وزير الدفاع استعرض التحديات التى تواجهها الدولة فى الفترة الحالية


شارك حاتم باشات رئيس لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان فى لقاء وزير الدفاع بأعضاء مجلس النواب، مشيرا إلى أن الفريق صدقى صبحى تحدث عن التهديدات اللى تواجهها الدولة فى الفترة الحالية والواجب اللى تقوم به الوزارة لمواجهة تلك التحديات على كافة المستويات.
حاتم باشات

وأضاف "باشات" أن وزير الدفاع استعرض الإنجازات التى نفذتها القوات المسلحة فى الفترة الماضية، متابعا أن تطرق إلى الوضع فى سيناء والتهديدات التى تواجهها الدولة من الشمال والشرق والغرب والجنوب.

طارق رضوان: لقاء وزير الدفاع بالنواب تطرق إلى شرح الوضع فى سيناء والمخاطر التى تواجهها مصر


قال الدكتور طارق رضوان عضو مجلس النواب ونائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن اجتماع أعضاء البرلمان مع الفريق صدقى صبحى وزير الدفاع تطرق إلى شرح الموقف فى سيناء وأوجه المخاطر التى تواجهها الدولة المصرية وأهمية مواجهة الإرهاب.
طارق رضوان

وأضاف رضوان فى تصريح لـ" برلمانى" أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة استعرضت خلال اللقاء المشروعات العملاقة التى تم تنفيذها فى الفترة الماضية، بالإضافة إلى المشروعات المزمع تنفيذها، لافتا إلى أن الاجتماع استغرق 3 ساعات وأن الدعوة وجهت إلى 30 عضوا بالبرلمان وأن بعضهم اعتذر عن الحضور لارتباطه بمواعيد أخرى.

رئيس اللجنة التشريعية يتغيب عن لقاء وزير الدفاع.. والسبب "كان فيه حاجات بخلصها"


قال بهاء أبو شقة رئيس اللجنة الدستورية والتشريعية بالبرلمان ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، إنه اعتذر عن المشاركة فى حضور لقاء واجتماع الفريق صدقى صبحى وزير الدفاع بأعضاء البرلمان، متابعا "كان فى حاجات بخلصها".
بهاء ابو شقة

يذكر أن النائب طارق رضوان نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، أن عدد النواب التى وجهت لهم الدعوة لحضور اللقاء 130 برلمانيًا، وأن هناك عددا منهم اعتذر عن المشاركة.


print