الثلاثاء، 23 أبريل 2024 02:53 م

بالفيديو والصور.. النواب يمطرون أعضاء الحكومة بطلباتهم قبل جلسة البيان.. تأشيرة عبور برنامج الحكومة وقعها الوزراء بطلبات النواب.. حالة ود وتفاهم تسود الأجواء.. ونواب: لن نقاطع أو نشتبك

"احنا موافقين .. امضى يا وزير"

"احنا موافقين .. امضى يا وزير" "أحنا موافقين .. امضى يا وزير"
الأحد، 27 مارس 2016 01:13 م
كتب نورا فخرى - محمد مجدى السيسى
فى واقعة لفتت أنظار الجميع داخل القاعة الرئيسية للبرلمان، استغل عدد من أعضاء مجلس النواب، الدقائق التى سبقت بدء الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الأحد، والتى شهدت عرض الحكومة لبرنامجها أمام مجلس النواب، للحصول على تأشيرات وزراء حكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، الذين حرصوا على الدخول باكراً إلى القاعة الرئيسية للبرلمان، على طلباتهم.

نائب يرسل طلبا لوزير الداخلية للتوقيع عليه


مع دخول الوزراء إلى القاعة الرئيسية لمجلس النواب، ليجلسوا فى المقاعد المخصصة لهم، التف حولهم عدد من أعضاء مجلس النواب، بعضهم اكتفى بتوجيه التحية وتبادل أطراف الحديث معهم، فيما قام البعض الآخر بتقديم طلبات للوزراء، مطالبين بالحصول على تأشيرات منهم، فيما أرسل أحد النواب لوزير الداخلية طلباً للتوقيع عليه، وذلك خلال إلقاء رئيس الحكومة لبرنامجها، فيما أشار "عبد الغفار" له برأسه بعد تسلمه الطلب.



وزيرا الأوقاف والتخطيط أكثر من التف حولهم النواب بطلباتهم


ويعد وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، ووزير التخطيط أشرف العربى، من أكثر الوزراء الذين التف حولهم النواب، لتقديم الطلبات لهما والحصول على تأشيراتهما، يليهما وزير الدفاع الفريق أول صدقى صبحى ووزير الداخلية مجدى عبد الغفار، قبل دقائق من الجلسة العامة لعرض برنامج الحكومة أمام البرلمان، ليتخذ البرلمان فى ضوءه قراره بمنحهم الثقة من عدمه.





الحكومة فى الصف الأول واليزل يغيب عن الجلسة


جدير بالذكر أن وزراء حكومة شريف إسماعيل جلسوا فى المقاعد المخصصة لهم، حيث جلس المهندس شريف إسماعيل فى الصف الأول من المقاعد، المواجهة لرئيس المجلس الدكتور على عبد العال، وعلى يساره، مجدى العجاتى وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، وعلى يمينه الفريق صدقى صبحى وزير الدفاع.

وتغيب النائب اللواء سامح سيف اليزل، رئيس ائتلاف "دعم مصر"، عن حضور بدء الجلسة العامة المنعقدة الآن، لعرض بيان الحكومة على البرلمان، فيما حضر أسامة هيكل وسعد الجمال وطاهر أبو زيد و محمد السويدى قيادات الائتلاف.

فيما حضر رؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب الممثلة بالبرلمان، إضافة إلى النواب مرتضى منصور وعبد الرحيم على وهيثم الحريرى، فضلا عن جميع الوزراء، على رأسهم المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، فيما وصل سامح شكرى وزير الخارجية متأخرا.




الأكثر قراءة



print