الثلاثاء، 14 مايو 2024 11:50 ص

أعضاء مجلس النواب بالدقهلية يطالبون رئيس الوزراء بتنفيذ المشروعات العالقة بالمحافظة.. ومحمد العتمانى: شريف إسماعيل ناقش مشكلات بحيرة المنزلة وإنشاء فرع لجامعة المنصورة ببلقاس وجمصة

نواب الدقهلية يطالبون بإنشاء مطار

نواب الدقهلية يطالبون بإنشاء مطار نواب الدقهلية يطالبون بإنشاء مطار
الأربعاء، 16 مارس 2016 05:01 ص
كتب إبراهيم سالم
فى ظل اللقاءات المتتالية التى يعقدها المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، بنواب المحافظات لاستعراض أهم ملامح برنامج الحكومة، والذى من المقرر له أن يتم عرضه على البرلمان فى "27" مارس الجارى، التقى إسماعيل بنواب محافظة

الدقهلية

فى لقاء استمر ثلاث ساعات، استعرض خلال أهم مشكلات المحافظة وطلبات النواب لحل تلك المشكلات.
رئيس الوزراء يلتقى اعضاء مجلس الشعب لمحافظة الدقهلية (1)

نواب الدقهلية يطالبون رئيس الوزراء بإنشاء مطار بالمحافظة وتطبيق مشروع النقل النهرى


قال نبيل الجمل، عضو مجلس النواب عن دائرة المنصورة بمحافظة الدقهلية، إن لقاء المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، بنواب المحافظة، تم خلاله فتح كافة الملفات والمشكلات بالدائرة، منها إعادة إحياء مطار الدقهلية، مشيرًا إلى أنه قدم الجدوى الاقتصادية وراء إنشاء هذا المطار.
رئيس الوزراء يلتقى اعضاء مجلس الشعب لمحافظة الدقهلية (2)

وأكد "نائب المنصورة" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الجدوى الاقتصادية وراء إنشاء هذا المطار ستخدم محافظات "الدقهلية وكفر الشيخ والغربية ودمياط"، مشيرًا إلى أنه سيصل عدد المسافرين عبر هذا المطار إلى عدد يفوق المسافرين عبر مطار برج العرب بالإسكندرية، حيث أن هذا المطار كان مدرجًا فى البرنامج الانتخابى للرئيس عبد الفتاح السيسى، ويؤكد على الاستخدام المشترك بين الجانبين المدنى والعسكرى.
رئيس الوزراء يلتقى اعضاء مجلس الشعب لمحافظة الدقهلية (3)

وتابع "نائب الدقهلية"، أنه تطرق الحديث عن النقل النهرى، والمطالبة بإنشاء شركة مساهمة لحل مشكلة نقل الطلبة إلى جامعة المنصورة، مشيرًا إلى أن هذا المشروع سيختص بالتحديد مدينة المنصورة.
رئيس الوزراء يلتقى اعضاء مجلس الشعب لمحافظة الدقهلية (4)

يسرى المغازى: لقاء رئيس الوزراء بنواب الدقهلية اليوم بُنى على ثلاثة محاور رئيسية


قال يسرى المغازى، عضو مجلس النواب بدائرة بلقاس عن محافظة الدقهلية، إن لقاء المهندس شريف إسماعيل بنواب الدقهلية، تم من خلال ثلاثة محاور أساسية، أولها استعراض الهموم التى تعيشها مصر وأولويات المرحلة الحالية، والتى يأتى على رأسها الاهتمام بالأمن القومى المصرى، واستكمال البناء الديمقراطى للمحليات.
رئيس الوزراء يلتقى اعضاء مجلس الشعب لمحافظة الدقهلية (5)
وأكد "نائب بلقاس" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن المحور الثانى للقاء كان تنفيذيًا بقدر الإمكان حيث استعرض بعض المشروعات بالمحافظة والمتوقفة منذ "15" عامًا على الأقل، أما المحور الثالث جاء من خلال استعراض مشكلات دوائر المحافظة من خلال طلبات النواب التى عرضوها على رئيس الوزراء.
رئيس الوزراء يلتقى اعضاء مجلس الشعب لمحافظة الدقهلية (6)
وأشار "نائب الدقهلية"، إلى أن نواب المحافظة قاموا بالاجتماع فيم بينهم بمركز الدكتور جمال شيحة، عضو مجلس النواب المعين بالمحافظة، لتحديد الملفات التى يتولاها النواب خلال لقاء رئيس الوزراء، وقام النواب بناء على تلك التقسيمات بعرض ملفاتهم عليه خلال لقائهم اليوم.
رئيس الوزراء يلتقى اعضاء مجلس الشعب لمحافظة الدقهلية (7)

محمد العتمانى: لقاء رئيس الوزراء ناقش مشكلات بحيرة المنزلة وإنشاء فرع لجامعة المنصورة ببلقاس وجمصة


قال محمد العتمانى، عضو مجلس النواب بدائرة المنزلة بمحافظة الدقهلية، إن لقاء المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، بنواب المحافظة، استعرض مشكلات أهالى بحيرة المنزلة، مشيرًا إلى أن المشكلات الأمنية بالمنطقة وصلت إلى مرحلة متقدمة، حيث أنه يوجد تسرب يلوث البحيرة من مناطق "بحر حدوث، وبحر البقر"، وإلقاء الصرف الصحى بالبحيرة مما يعرض حياة المواطنين إلى الخطر.
رئيس الوزراء يلتقى اعضاء مجلس الشعب لمحافظة الدقهلية (8)
وأكد "العتمانى" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن النواب طالبوا رئيس الوزراء بإنشاء فرع لجامعة المنصور بمدينة بلقاس، بالإضافة إلى وجود "115" فدانًا تم تخصيصها بقرار وزارى من قبل بمدينة جمصة لإنشاء فرع للجامعة فى جمصة لكن لم يفعل القرار حتى الآن.
رئيس الوزراء يلتقى اعضاء مجلس الشعب لمحافظة الدقهلية (9)
وأشار "نائب الدقهلية"، إلى أن اللقاء تطرق للحديث عن مشكلات الكهرباء ومرور كابلات الضغط العالى بقرى المحافظة، حيث تم مطالبة النواب برفع اعتماد من "20" مليون جنيه، إلى "75" مليون جنيه، لتغيير مسار الكابلات إلى أرضيه بدلًا من هوائية، والعمل على سعة تغيير المحولات بالمحافظة نظرًا لانخفاض القدرة التصميمية لها، وخصوصًا قبل دخول فصل الصيف.
رئيس الوزراء يلتقى اعضاء مجلس الشعب لمحافظة الدقهلية (10)

أسامة أبو المجد: نواب الدقهلية طالبوا بتطوير الطرق ومعاملة جمصة كمدينة سياحية


قال اللواء محمد أسامة أبو المجد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، إنه تناول ملف الطرق فى محافظة الدقهلية خلال لقاء نواب المحافظة برئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، والعمل على تطوير شبكة الطرق بالمحافظة، مشيرًا إلى أن المحافظة تحوى مجموعة من الطرق تم تخصيص ميزانيات لتطويرها لكن لم يتم العمل بها حتى الآن.
رئيس الوزراء يلتقى اعضاء مجلس الشعب لمحافظة الدقهلية (11)
وأكد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن طريق "المطرية المنصورة" وتفريعاته من الطرق الحيوية بالمحافظة، يعانى الكثير من الإهمال، بالإضافة إلى طريق "المنصور جمصة"، الذى يعد المنفذ الوحيد لميناء دمياط، والذى شهد فى الفترة الأخيرة كم كبير من الحوادث.
رئيس الوزراء يلتقى اعضاء مجلس الشعب لمحافظة الدقهلية (12)
وأشار أبو المجد، إلى أن نواب المحافظة طالبوا بتطوير مدينة جمصة ومعاملتها كمدينة سياحية أسوة برأس البر، وأن تكون ميزانيتها مستقلة بعيدًا عن المحافظة، لضمان تطوير المدينة، وتحسين الخدمات المقدمة لها، والعمل على تطوير المنطقة الصناعية بجمصة، وتقديم الاعتمادات اللازمة لها.
رئيس الوزراء يلتقى اعضاء مجلس الشعب لمحافظة الدقهلية (13)

مصطفى الجندى: رئيس الوزراء وعد خلال لقاء نواب الدقهلية بتنفيذ مشروعات التنمية العالقة


قال مصطفى الجندى، عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وعد - خلال لقائه بنواب المحافظة، اليوم الثلاثاء - بأن تبدأ الحكومة تنفيذ المشروعات التنموية العالقة والمتأخرة منذ الحكومات السابقة، وعلى رأسها مشروعات الصرف الصحى وتطوير التعليم والزراعة وخلافه، ناقلاً عنه تأكيده أن برنامج الحكومة يصب فى صالح المواطن الفقير.
رئيس الوزراء يلتقى اعضاء مجلس الشعب لمحافظة الدقهلية (14)
وأضاف "الجندى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى" - أن نواب المحافظة تحدثوا مع رئيس الوزراء بشأن مشكلات الدقهلية، وخاصة المتعلقة بالكهرباء والطرق ومشكلات الفلاحين، مؤكّدًا أن "إسماعيل" قال لهم إن البلد يمر بظروف صعبة جدًّا ويحتاج تكاتف الجميع من أجل النهوض به، لافتًا إلى أنه طالب بضرورة عودة الدورة الزراعية وتأمين السماد والرى.
رئيس الوزراء يلتقى اعضاء مجلس الشعب لمحافظة الدقهلية (15)
جدير بالذكر، أن لقاء المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بأعضاء مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، جاء فى ضوء سلسلة من اللقاءات التى يعقدها رئيس الوزراء مع نواب المحافظات، قبل عرض بيان الحكومة على البرلمان فى جلسته العامة المقرر عقدها يوم 27 مارس الجارى.
رئيس الوزراء يلتقى اعضاء مجلس الشعب لمحافظة الدقهلية (16)

رئيس الوزراء يلتقى اعضاء مجلس الشعب لمحافظة الدقهلية (17)

رئيس الوزراء يلتقى اعضاء مجلس الشعب لمحافظة الدقهلية (18)

رئيس الوزراء يلتقى اعضاء مجلس الشعب لمحافظة الدقهلية (19)

رئيس الوزراء يلتقى اعضاء مجلس الشعب لمحافظة الدقهلية (20)

رئيس الوزراء يلتقى اعضاء مجلس الشعب لمحافظة الدقهلية (21)

رئيس الوزراء يلتقى اعضاء مجلس الشعب لمحافظة الدقهلية (22)

رئيس الوزراء يلتقى اعضاء مجلس الشعب لمحافظة الدقهلية (23)

رئيس الوزراء يلتقى اعضاء مجلس الشعب لمحافظة الدقهلية (24)

رئيس الوزراء يلتقى اعضاء مجلس الشعب لمحافظة الدقهلية (25)

رئيس الوزراء يلتقى اعضاء مجلس الشعب لمحافظة الدقهلية (26)

رئيس الوزراء يلتقى اعضاء مجلس الشعب لمحافظة الدقهلية (27)

رئيس الوزراء يلتقى اعضاء مجلس الشعب لمحافظة الدقهلية (28)

رئيس الوزراء يلتقى اعضاء مجلس الشعب لمحافظة الدقهلية (29)

رئيس الوزراء يلتقى اعضاء مجلس الشعب لمحافظة الدقهلية (30)


الأكثر قراءة



print