الأحد، 19 مايو 2024 02:03 ص

اخبار الدقهلية.. محمد عقل: طالبت رئيس الوزراء بحل أزمة المشروعات العامة بالمنصورة

اخبار الدقهلية.. محمد عقل: طالبت رئيس الوزراء بحل أزمة المشروعات العامة بالمنصورة محمد عقل عضو مجلس النواب عن دائرة المنصورة
الثلاثاء، 15 مارس 2016 04:02 م
كتب أحمد أبو حجر
قال اللواء محمد عقل، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة المنصورة بمحافظة الدقهلية، إنه طرح على رئيس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل - خلال اجتماعه مع أعضاء مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، أزمة المشروعات ذات النفع العام، متابعًا: "لا توجد مساحات كافية لإنشاء مدارس أو وحدات صحية أو مراكز شباب، إذ إن المحافظة لها طبيعة خاصة، فليس لديها ظهير صحراوى، كما لا توجد فراغات داخل القرى، ولهذا سأطالب رئيس الوزراء بإصدار تفويض لمحافظ الدقهلية بتوفير مساحات لاستخدامها فى إنشاء تلك المشروعات".

وتابع "عقل" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء – مؤكّدًا أنه يجب توفير نحو 1000 فدان من الأراضى الزراعية لاستخدامها فى مشروعات النفع العام، إذ إن المكاسب العائدة على الجمهور من إنشاء مشروعات النفع العام أفضل 100 مرة من استخدامها فى النشاط الزراعى .

وأضاف مجلس النواب المستقل عن دائرة المنصورة بمحافظة الدقهلية فى تصريحاته، أن هناك نحو 8 مراكز شباب تم إغلاقها داخل مدينة المنصورة، بقرار من وزير الشباب والرياضة، وذلك بسبب عدم وجود ملاعب ملاحقة بهذه المراكز، وهو ما يصعب تنفيذه داخل المدن والقرى بسبب عدم وجود أماكان داخل الحيز العمرانى.

كان أعضاء مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، قد التقوا مساء الخميس الماضى، فى مقر جمعية رعاية مرضى الكبد بالمنصورة، التى يرأسها الدكتور جمال شيحة عضو مجلس النواب المعين، لمناقشة ما سيتم طرحه خلال الاجتماع.



print