الأحد، 19 مايو 2024 01:02 م

كريم السقا: الإعلان عنها قريبا.. والنائب طارق الخولى: سلمنا مجموعة من الأسماء.. ولا صحة لتوقف عمل اللجنة.. وعضو حقوق الإنسان بالبرلمان: وصل إلينا الكثير من طلبات المواطنين ويتم فحصها

قائمة العفو الرئاسى الرابعة على الأبواب

قائمة العفو الرئاسى الرابعة على الأبواب قائمة العفو الرئاسى
الخميس، 20 يوليو 2017 12:00 ص
كتب محمود العمرى

واصلت لجنة العفو الرئاسى التى شكلت فى مؤتمر الشباب بشرم الشيخ خلال الشهورالماضية، عملها لإعداد القائمة الرابعة، استكمالا للقوائم الثلاث الماضية التى تم الإفراج عنها، حيث تتلقى اللجنة الطلبات من مختلف المواطنين، بالإضافة إلى التواصل مع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، والمنظمات ومجلس حقوق الإنسان، لتلقى الطلبات.

 

طارق الخولى يكشف: اللجنة سلمت بعض مجموعات من أسماء القائمة الرابعة

قال طارق الخولى، عضو لجنة العفو الرئاسى، وأمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن لجنة العفو تتلقى طلبات العفو الرئاسى من جميع المؤسسات الحقوقية وهيئات المجتمع المدنى ، ومن البرلمان ، والمواطنين، لإعداد القائمة الرابعة فى لجنة العفو الرئاسى .

 

وأضاف عضو لجنة العفو الرئاسى فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن إعداد القائمة يتم من خلال تسليم كل مجموعة طلبات تتلقاها اللجنة، ويتم تسليمها إلى الرئاسة بعد عملية الفحص الكاملة لها، مؤكدا أنه لايعلم مواعيد الإعلان عن الإفراج عن هذه القائمة.

 

وتابع أن اللجنة مازالت تواصل عملها بشكل مستمر، وتتواصل مع مختلف الهيئات والمؤسسات فى الدولة، وإن الحديث عن انتهاء دور اللجنة ليس صحيح ، وإنه مستمرة حتى اّخر مسجون سيتم تقديمه طبقا للشروط والإجراءات التى تتم عليه فى عملية الإفراج عنه، لافتا أنه لا يوجد أى ميعاد محدد لانتهاء عمل اللجنة . 

 

محمد الكومى: وصلت إلينا الكثير من طلبات المواطنين للعفو ونفحصها

 

من جانبه قال محمد الكومى، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن اللجنة تلقت العديد من طلبات العفو الرئاسى من قبل المواطنين، مؤكدا أنه وصلت إليهم الكثير من الطلبات المكررة التى سبق وأن قدمت إلى لجنة العفو الرئاسى فى المرات السابقة.

 

وأضاف عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أنه يتم عملية فحص الأسماء جيدا، حتى لا يحدث أى تكرار للأسماء، وأنها تعمل وفقا للمعايير المحددة لها، وطبقا للشروط التى وضعت من قبل، مثل القوائم التى تم الإفراج عنها خلال الفترة الماضية، لافتا إلى أنه من المحتمل أن يتم الإعلان عن القائمة الرابعة والإفراج عنها قريبا.

 

وأوضح أن لجنة حقوق الإنسان فى البرلمان تواصل عملها بشكل مستمر فى هذا الأمر ، من خلال التواصل مع لجنة العفو الرئاسى، بالإضافة إلى ترتيب وفحص كامل الأوراق التى يتقدم بها المواطنين للجنة .

 

 

يأتى ذلك بعد أن قال كريم السقا، عضو لجنة العفو الرئاسى، إن اللجنة مازالت تتلقى الطلبات من قِبَل المؤسسات الحقوقية ومجلس النواب وغيرها، للاستعداد وبحث إعداد القائمة الرابعة للإفراج الرئاسى، ضمن القوائم التى تعدها اللجنة ، مؤكدا أن اللجنة ستعقد اجتماعًا قريب لبحث إعداد القائمة الجديدة، وأنه سيتم إعداد القائمة وتسليمها خلال الفترة المقبلة، وفى أقرب وقت ، وأن إعداد القائمة الجديدة سيكون بنفس آليات القوائم السابقة، مع التواصل مع مختلف المؤسسات لبحث الأسماء الجديدة.

 

 

 

 

 


الأكثر قراءة



print