الأحد، 05 مايو 2024 12:44 م

"إعلام البرلمان" تكثف اجتماعاتها.. نادر مصطفى: الانتهاء من قانون تنظيم الصحافة قريبا.. ونبدأ فى مناقشة ملاحظات المؤسسات الإعلامية.. ونشوى الديب: خروج القانون من اللجنة الدور الحالى

"تنظيم الصحافة والإعلام" فى محطته الأخيرة

"تنظيم الصحافة والإعلام" فى محطته الأخيرة الصحافة والإعلام
الخميس، 08 يونيو 2017 10:00 م
كتب محمود العمرى

تواصل لجنة الإعلام بمجلس النواب مناقشاتها لقانون تنظيم الصحافة والإعلام، مكثفة أعمالها للانتهاء منه، ومناقشة كل الملاحظات التى وصلت إلى اللجنة من الهيئات الإعلامية المختلفة، حيث أكد نواب اللجنة أنهم سيناقشون الملاحظات التى وصلت إلى اللجنة فى القانون، وأنهم آملين فى الانتهاء منه خلال دور الانعقاد الحالى.

 

إعلام البرلمان: الانتهاء من قانون تنظيم الصحافة قريبا.. ونبدأ فى ملاحظات المؤسسات الإعلامية الاثنين

قال نادر مصطفى، أمين لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، إن اللجنة تعكف حاليا على مناقشات ملاحظات المؤسسات الإعلامية حول قانون تنظيم الصحافة والإعلام، مؤكدا أنه وصلت إلى اللجنة كافة الملاحظات من مختلف المؤسسات الإعلامية حول القانون، وتبدأ فى المناقشة فيها من يوم الاثنين المقبل.

 

وأضاف أمين لجنة الإعلام بمجلس النواب فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن هناك إرادة سياسية وأيضا داخل مجلس النواب للانتهاء من قانون تنظيم الصحافة والإعلام فى الدور الحالى، وخروجه من اللجنة فى أقرب وقت، لافتا إلى أن الأجواء مهيئة لذلك، وأن الفترة المقبلة تكثف اللجنة من عملها لسرعة الانتهاء من القانون فى ذلك الوقت نظرا للاحتياج له فى ظل ما تشهده البلاد من حالة من الفوضى الإعلامية والأزمات التى تتطلب مثل هذه التشريعات.

 

نشوى الديب: نقابة الصحفيين لم ترسل ملاحظاتها على قانون تنظيم الصحافة والإعلام

قالت نشوى الديب، وكيل لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، إن نقابة الصحفيين لم ترسل ملاحظاتها حتى الآن إلى لجنة الإعلام والثقافة حول قانون تنظيم الصحافة والإعلام، مؤكدة أن جميع الهيئات الإعلامية والصحفية أرسلت ملاحظاتها على القانون وسيتم المناقشة فيها خلال الجلسات المقبلة للجنة.

 

وأضافت وكيل لجنة الإعلام بمجلس النواب فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن اللجنة تعمل جاهدة حتى يتم الانتهاء من قانون تنظيم الإعلام والصحافة خلال دور الإعلام الحالى، وأنها تأمل على أن يخرج من اللجنة خلال دور الانعقاد الحالى.

 

عضو إعلام البرلمان: قانون تنظيم الصحافة والإعلام سيكون برضاء جميع المؤسسات

قال محمد شيمكو، عضو مجلس النواب، وعضو لجنة الإعلام بالبرلمان، إن قانون تنظيم الصحافة والإعلام له أولوية كبرى داخل اللجنة، وأنه يتم فتح مناقشات الملاحظات التى قدمت من خلال المؤسسات الإعلامية المختلفة حول القانون، للأخذ بها فى مناقشات اللجنة للقانون، موضحا أن الفترة الحالية تتطلب الانتهاء من القانون، وأن اللجنة تعمل جاهدة على ذلك.

 

وأضاف عضو لجنة الإعلام بمجلس النواب فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن القانون سيكون برضاء الجميع من مختلف المؤسسات الإعلامية، موضحا أن باب اللجنة مفتوح لأى من الإعلاميين والصحفيين فى تقديم ملاحظاتهم حول القانون، لافتا إلى أن القانون سيكون بتوافق مع جميع المؤسسات الإعلامية.

 

 


الأكثر قراءة



print