السبت، 18 مايو 2024 08:20 م

نواب في عيد القيامة: مصر نسيج واحد والرئيس السيسي رسخ معاني الوحدة الوطنية

نواب في عيد القيامة: مصر نسيج واحد والرئيس السيسي رسخ معاني الوحدة الوطنية مجلس النواب
الأحد، 05 مايو 2024 12:00 م
كتب محمد عبد الرازق
هنأ النائب اللواء حاتم حشمت، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والأخوة الأقباط، بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد، داعيا الله أن تسود روح المحبة والإخاء بين المصريين جميعًا وأن تنعم مصرنا الحبيبة بالأمن والاستقرار والاذهار.
 
وقال عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، في تهنئته، إن مشاركة المسلمين الأخوة الأقباط أعيادهم، تأكيداً على أننا نسيج واحد وسنظل يدا واحدة ضد أعداء الوطن والسلام، لأننا مسلمين وأقباط تغمرنا روح المحبة والإخاء وستظل موجودة بين بعضنا البعض، لافتا إلى أن التاريخ العسكري خير شاهد على ملاحم الوحدة الوطنية والمحبة، التي كانت ولا تزال عقيدة هذه الأمة، وفي حرب أكتوبر كان الجندي المسيحي درعا للجندي المسلم، الذي كان سيفًا لأخيه المسيحي، دامت وحدتنا صمام أمان لوطننا الحبيب.
 
وأكد حشمت، في تهنئته، على أن جميع الأديان السماوية رسالتها المحبة والسلام، وأن شعب مصر العظيم بجميع طوائفه كيان واحد تدعمه أواصر المحبة والأخوة تحت مظلة الوحدة الوطنية، داعيًا الله أن يحفظ مصر من كل شر وسوء.
 
وأعرب نائب رئيس حزب حماة الوطن، عن أصدق التهاني والأمنيات بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد، مشيداً بما تقوم به الكنائس في إرساء قيم التسامح والمحبة، متمنياً أن يعيد الله المولى عز وجل هذه المناسبة على قداسته وعلى جميع المواطنين الأخوة المسيحيين بموفور الصحة والسداد، متابعا: وكل عام ومصر وشعبها وقائدها بخير وأمن وأمان واستقرار مرفوعة رايتها في الأعالي دوما بأهلها الأوفياء الأبرار بجميع طوائفها.
 
من جانبه، قال النائب معتز محمود، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن عيد القيامة المجيد هو عيد مصري وطني يجسد أبرز معاني الوحدة الوطنية والتعايش السلمي والانصهار في بوتقة وطنية واحدة، معربا عن خالص تهانيه للأخوة الأقباط في عيدهم وأمنياته للشعب المصري بخالص الرخاء والاستقرار تحت ظل قيادة سياسية واعية.
 
ولفت محمود، إلى أن عيد القيامة المجيد وتهنئة المسلمين إخوانهم الأقباط بالعيد والعكس، يجسد حالة التلاحم التي تميز بها الشعب المصري على سائر الشعوب، قائلا: الشعب المصري لم يعرف في يوم من الأيام فرقا بين مسلم ومسيحي، والجميع إخوان في هذا الوطن، لهم نفس الحقوق والواجبات، يعملان جنبا إلى جنب لدفع مسيرة العمل الوطني، وشركاء في البناء والتنمية داخل الجمهورية الجديدة.
 
وأشار وكيل لجنة الصناعة، إلى أن أبرز ما يميز عهد الرئيس السيسي هو تكريس حالة المواطنة وتعميق الوحدة الوطنية وضرب الإرهاب وعناصره ودعاة الفرقة والفتن في مقتل والقضاء عليهم، والجمهورية الجديدة فرصة لتعزيز الوحدة والتعايش بين مختلف أطياف المجتمع.
 
واختتم محمود، بالتأكيد على أن الدولة بذلت جهودا كبيرة من أجل ترسيخ مبادئ المواطنة خلال السنوات الماضية وتأكيد وحدة الشعب المصري وهى حائط الصد الأول في مواجهة أي مؤامرات تستهدف الوطن.
 
 
 
 
 

الأكثر قراءة



print