السبت، 18 مايو 2024 05:49 م

وزارة التعليم تستعد لامتحانات نهاية العام.. تنطلق الأربعاء المقبل 8 مايو وتقييم الطلاب يستمر حتى 23.. وتشدد على ضبط اللجان ومنع الغش.. المديريات التعليمية تضع الأسئلة فى مقرر الترم الثانى بأكمله

وزارة التعليم تستعد لامتحانات نهاية العام.. تنطلق الأربعاء المقبل 8 مايو وتقييم الطلاب يستمر حتى 23.. وتشدد على ضبط اللجان ومنع الغش.. المديريات التعليمية تضع الأسئلة فى مقرر الترم الثانى بأكمله وزارة التربية والتعليم
الأحد، 05 مايو 2024 11:00 ص
كتب محمود طه حسين – محمد جاد
انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من الاستعدادات الكاملة لامتحانات نهاية العام الدراسى لصفوف النقل والشهادة الإعدادية التى تنطلق الأربعاء المقبل 8 مايو المقبل وتستمر حتى 23، وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على ضبط اللجان الامتحانية ومنع الغش بكافة صوره وأشكاله تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.
 
وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم، أن المديريات التعليمية، وضعت أسئلة الامتحان وفق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية بحيث تكون الأسئلة واضحة وخالية من الأخطاء وتخاطب الفهم والتحليل والتطبيق ومتدرجة من حيث الصعوبة، مضيفة أن الامتحان تم وضعه من مقررات الفصل الدراسي الثاني بأكمله.
 
وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى أنه تم الانتهاء من منهج الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، موضحة أن خريطة توزيع الموضوعات الدراسية ضمنت شرح الدروس والموضوعات مع نهاية شهر أبريل 2024، مشددة على أن مرحلة المراجعة بدأت استعداداً لامتحانات نهاية العام الدراسى، مضيفة أن هناك مراجعات فى المدارس تتم على جزئيات المنهج بالإضافة إلى المراجعات المجانية النهائية للصفين الثالث الإعدادى والثانوى مع استمرار مجموعات الدعم المدرسى.
 
ووجهت وزارة التربية والتعليم بالعمل على تصحيح امتحانات الفصل الدراسي الثاني وتجميع درجات الطلاب أول بأول، مع تطبيق قواعد الدقة والشفافية، مضيفة أن إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسى الثانى لصفوف النقل والشهادة الإعدادية سيكون من خلال الإدارات والمديريات موضحة أنه لا يوجد وقت معين لإعلان نتائج الامتحانات ولكن الإدارات التى تنتهى من رصد وتصحيح درجات التلاميذ فى صفوف النقل تعلن نتائج الطلاب من خلال المدارس مباشرة وخاصة تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي، حيث يتم تجميع درجات الطلاب بالفصلين الدراسيين.
 
وأوضحت وزارة التربية والتعليم ، أن نتائج الصفين الأول والثانى الثانوى العام ستعلن من خلال الإدارات وليس شرطا أن تعلن جميع النتائج للطلاب على مستوى الجمهورية مرة واحدة أو توقيت واحد لأن الامتحان سيعقد على مستوى الإدارات التعليمية ومن ثم إعلان النتائج يتم بعد انتهاء أعمال الامتحانات والتصحيح ورصد الدرجات للطلاب.
 
وأكدت الوزارة متابعة الامتحان من خلال غرف عمليات على مستوى الإدارات التعليمية والمديريات والوزارة، مشددة على أن يتم التعامل مع أى مشكلة تحدث داخل اللجان مباشرة وتذليل أى عقبات تواجه الطلاب.

 


الأكثر قراءة



print