الجمعة، 17 مايو 2024 01:27 م

أهالى حلايب يطالبون بتطبيق العدالة فى مسابقة الــ 141 وظيفة بالمدينة.. النائب أحمد أبو خليل: أزمة المدرسين بسبب تعيين أبناء المحافظات الأخرى.. ممدوح عمارة: إعادة المسابقة قرار المحافظ

"حلايب" أولى بمسابقات وظائفهم

"حلايب" أولى بمسابقات وظائفهم "حلايب" أولى بمسابقات وظائفهم
الخميس، 24 نوفمبر 2016 06:00 ص
البحر الأحمر- عماد عرفة
على غرار "جحا أولى بلحم طوره"، طالب أهالى حلايب بالحصول على الأولوية فى مسابقات التعيين بوظائف "مثلثهم"، وعلى الصعيد نفسه طالب نائبا المثلث بتخصيص مسابقات المنطقة لأهاليها.

اعتصام أهالى حلايب (1)

نائب: أزمة المدرسين بسبب تعيين أبناء المحافظات الأخرى.. وأهل "حلايب" أولى بمسابقتهم


قال النائب أحمد أبو خليل، عضو مجلس النواب عن الدائرة الثانية بمحافظة البحر الأحمر – تعليقًا على مطالب أهالى المدينة ونائبها ممدوح عمارة بإعادة مسابقة التوظيف فى مدينة حلايب - إن مسابقة حلايب الأولى تضم أبناء حلايب أولا، ثم المقيمين فيها بعد ذلك.

وأكد "أبو خليل" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أمس الأربعاء - أن المسابقة التى تم الإعلان عنها، والخاصة بتعيين 141 فى مجلس مدينة حلايب، أبناء المنطقة هم الأحق بها أولا، ثم يأتى دور المقيمين، حال عدم وجود تخصصات من بين أبناء المنطقة.

وأضاف عضو مجلس النواب عن البحر الأحمر فى تصريحه، أن حلايب وشلاتين تعانيان منذ فترة من نقص المدرسين، بسبب تعيين مدرسى المنطقة من محافظات أخرى، والذين ينتقلون للعمل فى محافظاتهم بعد فترة، وبهذا يتسببون فى أزمة ونقص بمدارس المنطقة، مؤكّدًا أن مسابقة حلايب إذا شهدت تعيين أحد من خارج المحافظة، فسيحدث كما حدث فى أزمة المدرسين، فضلاً عن أن هذه الوظائف حق من حقوق أهالى حلايب بالأساس.

اعتصام أهالى حلايب (2)

ممدوح عمارة: نحتاج تطبيق العدالة فى مسابقة التعيينات بمجلس مدينة حلايب


وفى السياق ذاته قال النائب ممدوح عمارة عضو مجلس النواب عن دائرة حلايب وشلاتين، إن أهالى مدينة حلايب يطالبون بتطبيق العدالة فى مسابقة الــ 141 وظيفة فى تعيينات مجلس مدينة حلايب.

ممدوح على عمارة

وأضاف عضو مجلس النواب لـ " برلمانى"، "أن ما حدث فى مسابقة تعيينات حلايب ليس به عدالة، حيث إن النسبة الأكبر من الذين وقع الاختيار عليهم ليسوا من أهالى المدينة بل من المقيمين فيها وخارجها وهذا ليس عدلا".

وأوضح عمارة أنه تقدم بمذكرة لمحافظ البحر الاحمر يطالب خلالها إعادة المسابقة مرة أخرى، وتعين أبناء المدينة بها أولا ثم المقيمين بعد ذلك فى حالة عدم وجود التخصصات.

وتابع عضو مجلس النواب: "أنه تم تعين النسبة المطلوبة فى المسابقة من السائقين والخدمات المعاونة من المقيمين وليس أهالى المدينة" متسائلا "هل شباب مدينة حلايب ليس بينهم من يصلح ليعمل عامل خدمات معاونة أو ليس بينهم من يعمل سائقا؟".

اعتصام أهالى حلايب (3)

وأشار عمارة أن هناك تنسيقا بينه وبين مديرية التنظيم والإدارة، لحين انتهاء التظلمات التى المقرر ان تنتهى 5 من ديسمبر المقبل، ثم سيتم النظر من قبل المحافظ فى عملية إعادة المسابقة من عدمه.

ونوه عضو مجلس النواب، أن منطقة حلايب وشلاتين الدولة صرفت عليها المليارات لتنتشلها من التهميش التى عاشت فترة طويلة به فى الأنظمة السابقة، مطالبا بتطبيق العدل لأهالى حلايب فى تلك المسابقة.


الأكثر قراءة



print