الأحد، 02 يونيو 2024 04:27 ص

نرصد أهم الملفات الساخنة.. "مبروك جالك قانون.. ميلاد 17 مادة بالمحليات".. 240 يوما أشغال شاقة للبرلمان.. عودة الجماهير قنبلة موقوتة.. فساد "التموين" ينتظر تطهير "الشيخ"..مُولد وصاحبه حاضر

10 قضايا شائكة على طاولة "برلمانى"

10 قضايا شائكة على طاولة "برلمانى" 10 قضايا شائكة على طاولة "برلمانى"
الأربعاء، 07 سبتمبر 2016 06:01 ص
كتب جورج إيليا
يستعرض "برلمانى" حصاد بأهم المانشيتات التى نشرها الموقع خلال الساعات الماضية، حيث تطرق الموقع إلى العديد من الأخبار والتحقيقات المهمة، وعلى رأسها مُولد وصاحبه حاضر.. النص الكامل لكلمة على عبد العال.. كشف حساب مجلس النواب فى 8 شهور.. فساد "التموين" ينتظر تطهير "الشيخ".

الجلسة الختامية للبرلمان


شهدت الجلسة الختامية لدور الانعقاد الأول للبرلمان، إشادات عدد من النواب بأداء الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، وتحمله لاختلافات النواب تحت قبة البرلمان، مطالبين الحكومة خلال حضور ممثلين عنها بالجلسة بضرورة بذل المزيد من الجهد لتطوير حالة المواطن، ووجهوا التحية إلى الراحلين من النواب خلال الدور الأول، وهم سامح سيف اليزل ومحمد مصطفى الخولى وسيد فراج، ذلك وسط اعتراضات عدد من النواب على انسحاب المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، من الجلسة لارتباطه بموعد، ما دفع بعضهم للخروج من القاعة.

الجلسة الختامية

مبروك جالك قانون.. ميلاد 17 مادة بالمحليات


واصلت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، مناقشة المشروعات المحالة إليها بشأن إصدار قانون الإدارة المحلية، وهى المشروع المقدم من الحكومة، ومشروع النائب محمد الفيومى، ومشروع النائب عبد الحميد كمال، ومشروع النائبين (أحمد السجينى ومحمد فؤاد نائبى حزب الوفد).

مبروك جالك

جوائز الدولة.. تقدير "منزوع الديمقراطية"


انتهت لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، برئاسة النائب أسامة هيكل، فى اجتماعها أمس الثلاثاء، من مناقشة التعديلات المقترحة من جانب اللجنة المصغرة المنبثقة عن لجنة الإعلام، ويرأسها النائب يوسف القعيد، بشأن القانون المنظم لضوابط منح جوائز الدولة، إلى جانب تشكيل المجلس الأعلى للثقافة، وذلك بحضور وزير الثقافة حلمى النمنم، وعدد من المثقفين أبرزهم الدكتور صلاح فضل والدكتور جابر عصفور وزير الثقافة الأسبق، وعدد من أعضاء هيئة مكتب المجلس الأعلى للثقافة.

جوائز الدولة

النص الكامل لكلمة على عبد العال


بدأ الدكتور على عبد العال كلمته فى كتاب إنجازات الدور الأول لمجلس النواب بتقديم التهنئة للنواب بمناسبة اكتمال دور الانعقاد الأول، معلنا أن المجلس سيقيم احتفالية كبرى فى 9 أكتوبر المقبل بمناسبة مرور 150 عاما على الحياة البرلمانية فى مصر، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى ورؤساء العديد من رؤساء البرلمانات العربية والأفريقية والدولية.

النص الكامل

كشف حساب مجلس النواب فى 8 شهور


أنهى مجلس النواب دور الانعقاد الأول، أمس الثلاثاء، وفى هذا الإطار قدم الدكتور على عبد العال رئيس المجلس فى كشف حسابه عن الدورة البرلمانية، قائلا: إن البرلمان عقد 96 جلسة وتحدث فيها 567 نائبا، ووافق على 82 قانونا، منها 80 قانونا مقدمة من الحكومة وقانونين من النواب، ووجه النواب تحذيرا للحكومة بأن للصبر حدود فى مسائل ارتفاع الأسعار والرقابة والخدمات التى تمس المواطنين، وأكدوا أن البرلمان قدم للحكومة الكثير ولكن عليها أن تقدم للشعب المصرى ما يستحقه.

كشف حساب

فساد "التموين" ينتظر تطهير "الشيخ"


بمجرد موافقة مجلس النواب على اسم اللواء محمد على الشيخ، المرشح من قبل رئيس الجمهورية لمنصب وزير التموين والتجارة الداخلية، بديلاً عن الوزير المستقيل الدكتور خالد حنفى، بتصويت أغلبية الحضور من النواب فى الجلسة العامة الختامية لدور الانعقاد الأول للمجلس، سارع النواب لتقديم طلباتهم للوزير الجديد، مؤكدين دعمهم له فى مكافحة الفساد، وهو المطلب الذى احتل الأولوية لدى العدد الأكبر من النواب.

ينتظر تطهير

عودة الجماهير قنبلة موقوتة


لا جديد فى ملف عودة الجماهير للمباريات فى الدورى الممتاز، بعد انتهاء اجتماع لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، أمس الثلاثاء، التى أوصت بضرورة عودة الجماهير للملاعب مرة أخرى، ولكن طبقا للاشتراطات التى نصت عليها النيابة العامة خاصة بعدما أعلن ممثل وزارة الداخلية بأنه لا يوجد لدى الأمن ما يمنع من عودة الجماهير، وقالت سحر الهوارى، وكيل اللجنة، إن الجمهور هو روح الرياضة.

عودة الجماهير

رسميا.. اللواء محمد على الشيخ وزيرا للتموين


وافق مجلس النواب على ترشيح اللواء محمد على الشيخ المرشح من قبل رئيس الجمهورية، لمنصب وزير التموين والتجارة الداخلية بديلاً عن الوزير المستقيل خالد حنفى، بتصويت أغلبية الحضور المشاركين فى الجلسة الأخيرة من دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعى.

محمد على الشيخ

خالد يوسف: مينفعش نقول للغلابة "تقشفوا"


كشف خالد يوسف، عضو مجلس النواب ومؤسس تكتل "25-30" البرلمانى، عن أسرار لأول مرة فى حوار له مع "برلمانى" أجرى بمقره بدائرته "كفر شكر"، كاشفًا عن السبب الحقيقى وراء توقفه عن الإخراج وحكايات يرويها من عصر مبارك، إلى جانب تقييمه لأداء البرلمان فى دور الانعقاد الأول، ورأيه فى الرئيس السيسى والمهندس شريف إسماعيل والدكتور على عبد العال، ويوجه رسائل ساخنة لمجتمع رجال الأعمال والمثقفين والأزهر ولمرتضى منصور وآخرين.

خالد يوسف

240 يومًا أشغال شاقة للبرلمان


أسدل مجلس النواب، أمس الثلاثاء، الستار على دور الانعقاد الأول، الذى بدأت جلساته يوم 10 يناير قاربت على 240 يومًا، بأخذ الموافقة النهائية على قانون الخدمة المدنية فى الجلسة رقم 96، الذى يعد أهم القوانين التى انتهى منها المجلس فى دور الانعقاد الأول، فالبداية كانت برفضه ضمن القرارات بقوانين التى صدرت فى غياب المجلس، خلال أول 15 يومًا من انعقاده، والنهاية بأخذ الموافقة النهائية عليه عقب مراجعته بشكل كامل من قبل مجلس الدولة، خاصة من المقرر إرساله إلى الرئيس السيسى من أجل إصداره رسميًا.

اشغال شاقة

print