الأحد، 05 مايو 2024 09:38 ص

روسيا: مجلس الأمن ملزم بالعودة لصياغة قرار يطالب بوقف فوري لإطلاق النار

روسيا: مجلس الأمن ملزم بالعودة لصياغة قرار يطالب بوقف فوري لإطلاق النار مجلس الأمن الدولى
الأحد، 03 مارس 2024 11:00 ص
كتبت آمال رسلان

عبر دميتري بوليانسكي، نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، اليوم الأحد، عن أسف بلاده بعد فشل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة مرة أخرى في أن يعكس في قراراته دعوة واضحة لوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية في قطاع غزة.

وأضاف بوليانسكي في تغريدة على منصة إكس، :"أن مجلس الأمن ملزم بالعودة إلى صياغة قرار يطالب بوقف فوري لإطلاق النار."، وفي الوقت نفسه، اعتبر بوليانسكي، البيان الصحفي الذي أصدره مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة نتيجة مؤقتة.

وأشار الدبلوماسي الروسي، إلى أن الفقرة الأولى من مسودة البيان الصحفي الصادر عن مجلس الأمن الدولي أصبحت أكثر توازنا ودقة، وتعكس شهادات مسؤولي مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في مدينة غزة.

وعبر أعضاء مجلس الأمن الدولي عن قلقهم البالغ إزاء التقارير التي تفيد بأن أكثر من 100 شخص فقدوا حياتهم وأصيب عدة مئات آخرين بجروح في حادثة اشتركت فيها قوات إسرائيلية في تجمع كبير محيط بقافلة مساعدات إنسانية جنوب غرب مدينة غزة- في إشارة إلى مجزرة دوار النابلسي قرب شارع الرشيد بمدينة غزة.

وذكر أعضاء المجلس في بيان صحفي، مساء أمس، أن الواقعة شملت أشخاصًا أصيبوا بطلقات نارية كما لاحظ مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية. وقالوا إنهم أحيطوا علما بأن إسرائيل تجري تحقيقا في الواقعة.


print