السبت، 18 مايو 2024 05:01 م

فوز رئيس بلدية لندن العمالى صادق خان بولاية ثالثة

فوز رئيس بلدية لندن العمالى صادق خان بولاية ثالثة
الأحد، 05 مايو 2024 09:00 ص

أعلنت وسائل إعلام بريطانية فوز رئيس بلدية لندن العمالى صادق خان بولاية ثالثة.

يذكرأن، قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن عمدة لندن، صادق خان، يواجه انتظارا قلقًا وسط مزاعم بأن سوزان هول هي الأقرب في مسابقة عمدة لندن، وقال أحد المطلعين على حملة حزب المحافظين في وستمنستر أن سوزان هول تغلبت على صادق خان في لندن لأن "العديد من الناخبين المسلمين بقوا في منازلهم".

وأوضحت الصحيفة أن صادق خان يواجه انتظارًا قلقًا لمعرفة ما إذا كان سيتم إعادة انتخابه رئيسًا لبلدية لندن وسط مخاوف من انخفاض نسبة الإقبال على الانتخابات والغضب من سياسته الرائدة في مجال السيارات وموقف حزب العمال من غزة.

وقال أحد المطلعين على شؤون حزب المحافظين في وستمنستر، والمقرب من حملة سوزان هول، لصحيفة "إندبندنت" إن المنافسة "متقاربة للغاية" وأن منافس خان "ربما يكون قد فاز" فيما يمكن أن يكون بمثابة صدمة انتخابية مذهلة.

ويستند الإحاطة إلى تحليل نسبة الإقبال في الأحياء في جميع أنحاء لندن، مما يشير إلى أن الناخبين الأقوياء بالنسبة لحزب المحافظين قد شهدوا خروج الناخبين بأعداد أكبر.

وقال المصدر: "يبدو في الأساس أن خان خسر لأن العديد من المسلمين بقوا في منازلهم بسبب غزة، وبقي الكثير من اليساريين في منازلهم لأنه لم يكن قوياً بما يكفي.هذا يعني أن النتيجة متقاربة للغاية، وأقرب بكثير مما أشارت إليه استطلاعات الرأي وربما تكون سوزان قد فازت. هناك البعض في الفريق الذين يعتقدون حقا أنها فعلت ذلك."

 


الأكثر قراءة



print