الثلاثاء، 14 مايو 2024 10:14 ص

عضو "الطاقة" بالبرلمان بعد بدء تطبيق منظومة كروت البنزين: الارتجال سيد المشهد

عضو "الطاقة" بالبرلمان بعد بدء تطبيق منظومة كروت البنزين: الارتجال سيد المشهد أيمن فؤاد عبد الله عضو لجنة الطاقة فى البرلمان
الأربعاء، 04 يناير 2017 06:12 ص
كتب محمد زين
علق أيمن فؤاد عبد الله، عضو لجنة الطاقة والبيئة فى البرلمان، على بدء تطبيق الحكومة لمنظومة كروت البنزين فى بعض المحافظات، بأن الحكومة تتخذ قرارات دون دراسة، واصفا هذا القرار بقوله: "الارتجال سيد المشهد.. ولو حبينا نبوظ اللى إحنا بنعمله مش هننجح زى الحكومة ما بتعمل".

وتساءل عضو لجنة الطاقة والبيئة، عن من يستخدم الوقود فى مصر، وكيف ستقنن الحكومة هذه المنظومة؟، موضحا أن جميع الآلات الزراعية غير مرخصة وتستخدم الوقود، وكذلك 90 من "التكاتك" غير مرخصة أيضا، وهى وسيلة نقل مهمة للفقراء، قائلا: "ولا هو الغلبان هيتحمل الفاتورة لوحده".

وأوضح "فؤاد" فى تصريح لـ "برلمانى" أن الحل هو عمل حصر دقيق لكل المستفيدين من المواد البترولية فى كل القطاعات، قبل تطبيق منظومة كروت البنزين، لأن عدم وجود حصر يخلق سوقا سوداء موازية، خاصة أن الكارت لا يحدد كميات معينة لصرف الوقود.

جدير بالذكر أن المرحلة الأولى من تطبيق المنظومة تمت خلال عام 2013، وهى المرحلة الخاصة بنقل المواد البترولية من المستودعات إلى محطات الوقود، فيما تختص المرحلة الثانية بتوزيع المواد البترولية من محطات الوقود وصولا إلى سيارات المستهلكين.






الأكثر قراءة



print