الخميس، 18 أبريل 2024 11:31 م

أهم 5 فيديوهات..نائبة: بنستورد كل حاجة..ونائب لوزير الأوقاف: "بنشوف التت وسما المصرى"

أهم 5 فيديوهات..نائبة: بنستورد كل حاجة..ونائب لوزير الأوقاف: "بنشوف التت وسما المصرى" انفوجراف "برلمانى"
الجمعة، 09 ديسمبر 2016 02:11 م
كتب محمد عبد العظيم
حرصًا من موقع "برلمانى" على تقديم خدمة إخبارية متميزة لأعمال وجلسات ولجان مجلس النواب، يقدم الموقع خدمة أسبوعية تتمثل فى حصاد الأسبوع، لأعمال البرلمان، ينشر "برلمانى" أبرز 5 فيديوهات للمجلس خلال هذا الأسبوع.

٥-فيديوهات copy

أسامة هيكل بمؤتمر لجنة الإعلام: لا نعمل فى الظلام ولسنا ضد حرية الرأى والتعبير


أكد أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، أن اللجنة لا تعمل فى الظلام، وجميع الإعلاميين الحاضرين سيحصلون على نسخة مما تم الانتهاء منه فيما يتعلق بمشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام، قائلا: "نسن سنة جديدة فلا نعمل فى الظلام إنما أمام الجميع".

وقال هيكل خلال المؤتمر الصحفى، الذى عقده رئيس لجنة الثقافة والإعلام اليوم، فى حضور لفيف من الإعلاميين والصحفيين، إن اللجنة عرضت مشروع القانون للحوار المجتمعى وليس ضد حرية الرأى والتعبير كما يُشاع، بقوله: "إحنا واضحين".

وأضاف: هناك من ينتقدون عملنا وفتحنا الفرصة ليأتون ويتحدثون عما لديهم، فلماذا لم يأتوا إلينا.



نائب لوزير الأوقاف: "بنشوف "التت" وسما المصرى وعمرنا ما شوفنا قنوات لكم"


فاجأ النائب جمال هندى، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز الفشن، الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف أثناء زيارته لمحافظة بنى سويف، قائلا له: "بنشوف قنوات التت وسما المصرى فى التليفزيون وعمرنا ما شوفنا قنوات للأوقاف أو الأزهر".

وعقد وزيرا الأوقاف والتنمية المحلية اجتماعًا بديوان عام محافظة بنى سويف، بحضور المحافظ، وبعض أعضاء مجلس النواب وقيادات مديرية أوقاف بنى سويف ومراسلى الصحف والمواقع الإخبارية.


نائبة: "إحنا بنستورد كل حاجة حتى الإبرة.. وكل ما هو ملوث فى العالم يأتى لمصر"


قالت النائبة سحر عتمان، إن البلاد فى حاجة ماسة لتغيير الخريطة التجارية بها، نظرًا لأن مصر فى الماضى كانت تستورد وتصدر، أما الآن فهى تستورد فقط لا غير، متابعة: "بنستورد بدون دراسة.. نستورد كل ما هو ثالث ورابع وخامس وعاشر وكل ما هو ملوث فى العالم يأتى إلى مصر بأرخص الأسعار.. نستورد لكى نؤذى أبناءنا وبناتنا بمنتجات غير صحية وغير آمنة ولا تنطبق عليها المواصفات، ومرفوضة من التداول فى بلاد المنتج الأصلى لها".

وأضافت النائبة البرلمانية، خلال جلسة 27 نوفمبر 2016، أثناء مناقشة مشروع قانون سجل المستوردين المقدم من الحكومة، أننا بحاجة لدراسة تبيعات ما نستورده، وتابعت: "النهاردة أنا علشان أقول إننا نستورد الإبرة والمنبه والاستعمالات الأساسية اليومية من البلاد الخارجية"، مشددة على أن هذه البلاد التى تصدر لنا لا تستخدم هذه المنتجات فى بلادها"، مؤكدة أنها توافق على القانون.



رئيس البرلمان لـ"طلعت خليل": "متنفعلش لحسن ضغطك يرتفع".. والنائب: شكرًا يا ريس


استمرارًا لكسر حدة النقاش والجدل تحت قبة البرلمان، يعمل الدكتور على عبد العال دائمًا على تلطيف الأجواء سواء بينه وبين النواب فى حالة الشد والجذب أو بين التكتلات فيما بينهم تحت قبة البرلمان.

وداعب رئيس البرلمان، خلال جلسة 27 نوفمبر 2016، النائب طلعت خليل بعد قرابة الساعة من مشادة كلامية حادة وقعت بينهما رفض خلالها "عبد العال"، منح الكلمة له، قائلاً: "النائب طلعت خليل اتفضل الكلمة علشان متنفعلش وضغطك يرتفع أحسن أنا خايف عليك"، الأمر الذى قابله "خليل" بقوله: "ألف شكر يا ريس".

جاء ذلك على خلفية مناقشة الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، المشروع المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 121 لسنة 1982، فى شأن سجل المستودرين، ومشروع قانون المرور، وعدد من طلبات الإحاطة حول قضايا الفساد وسوء الخدمات بالمحليات، وتقنين الأوضاع لواضعى اليد على الأراضى المملوكة للدولة، وعدم تحديد كردونات القرى والمدن والحيز العمرانى.



مشادات كلامية فى البرلمان حول "قوانين الإعلام"


أثارت قوانين الإعلام جدلًا واسعًا فى الأوساط السياسية والإعلامية فى الآونة الأخيرة، خاصة مع الحديث عن سرعة إصدار مشروع قانون الهيئات الثلاثة، ومن ثم عقدت لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، اجتماعًا موسًعا، يوم الأحد، حول قانون الهيئات الإعلامية.

فى إطار ذلك، هاجم النائب خالد يوسف، الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة بمؤسسة الأهرام، على خلفية ما قاله الأخير، حول أن فصيلا واحدا يسيطر على نقابة الصحفيين والمجلس الأعلى للصحافة كما كان يحدث فى فترة الإخوان، وبعد رحيل ضياء رشوان نقيب الصحفيين السابق، وذلك خلال جلسة الاستماع المنعقدة الآن بالبرلمان حول قوانين الإعلام.
وأضاف "يوسف" موجهًا حديثه لـ"سلامة"، خلال الاجتماع: "من غير اللائق أن تساوى بين فترة الإخوان، وبين فترة عدلى منصور، لمجرد إنه اختار 15 صحفيا مش عاجبينك، أنا شاهد إن لجنة الخمسين قد انتهت من تلك القوانين، وقانون الإعلام كان معروض أمام مجلس الوزراء من 7 شهور، الحكومة هى التى تتحمل تعطيل القانون".

وتدخل أسامة هيكل، رئيس اللجنة، ليُهدأ "يوسف" قائلاً: "ما تتنرفزش يا أستاذ خالد"، فرد خالد يوسف عليه: "ما تصادرش على رأيى، لازم أسجله فى المضبطة"، وهنا قام أسامة شرشر ليطالب "هيكل" بأن يترك خالد يوسف ليكمل كلامه، فرد "هيكل" على "شرشر": "اقعد، انت تزعق ليه، حافظ على نظام الجلسة".

واختتم أسامة هيكل الحديث: "ما أريد أن أقوله، هو إن هناك كارثة محققة للصحف خلال الفترة المقبلة، لو لم ننتبه لذلك، ستتلاشى الصحف القومية، هناك أزمات مالية طاحنة، وهناك ارتفاع لأسعار الورق، وهناك مطالبات من مجالس الإدارات بارتفاع سعر العدد إلى 3 و 4 جنيهات، وهذا ينذر بكارثة".



الأكثر قراءة



print