الجمعة، 17 مايو 2024 01:52 م

رئيس صحة البرلمان عن جلسة بنقابة الصيادلة:لقاء ودى وليس لنا صلاحيات تشكيل لجنة

رئيس صحة البرلمان عن جلسة بنقابة الصيادلة:لقاء ودى وليس لنا صلاحيات تشكيل لجنة الدكتور محمد خليل العمارى رئيس لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان
الخميس، 24 نوفمبر 2016 03:21 م
كتبت ريهام عبد الله
قال الدكتور محمد خليل العمارى رئيس لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، أنهم التقوا وفدا من نقابة الصيادلة برئاسة رئيس الدكتور محيى عبيد رئيس النقابة بصورة ودية، للحديث عن الأزمات التى تعصف بقطاع الدواء هذه الفترة.

وأكد العمارى فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أنه تم تقديم مقترح بتشكيل لجنة من عدد من الوزارات لكن بصورة ودية، قائلا: "هذا ليس اجتماعا رسميا، ونحن ليس لنا صلاحيات تشكيل لجنة".

وتابع رئيس لجنة الشؤون الصحية، "دى كانت جلسة ودية لمناقشة مشكلة الدواء، وتشكيل لجنة لمتابعة أزمة نقص الدواء كان من ضمن المقترحات".

وكانت نقابة الصيادلة قد أكدت فى بيان رسمى صادر عنها، أن وفد من نقابة الصيادلة، برئاسة الدكتور محيى عبيد نقيب الصيادلة، والدكتور مصطفى الوكيل والدكتور حسن إبراهيم عضو المجلس، التقى بالدكتور محمد العمارى رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، والدكتور أيمن أبو العلا وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، وتم الاتفاق خلال اللقاء على تشكيل لجنة لإدارة أزمات الصيدلة والدواء.

وأوضحت النقابة فى البيان، أنه مقرر أن تضم اللجنة ممثلين من نقابتى الصيادلة والأطباء غرفة صناعة الأدوية والوزارات المعنية مثل وزارة الصحة والاستثمار والمالية والتجارة والصناعة وقطاع الأعمال.


الأكثر قراءة



print