الجمعة، 17 مايو 2024 12:11 م

أحمد البعلى نائب الإسماعيلية: انخفاض الدولار واليورو سيؤثر على الاحتياطى النقدى لمصر

أحمد البعلى نائب الإسماعيلية: انخفاض الدولار واليورو سيؤثر على الاحتياطى النقدى لمصر أحمد البعلى نائب الإسماعيلية
الثلاثاء، 28 يونيو 2016 06:05 ص
كتبت رشا عونى
قال النائب أحمد بدران البعلى، عضو مجلس النواب بالإسماعيلية، إن تراجع اليورو والجنيه الإسترلينى فى العالم سيؤثر على الاحتياطى النقدى المصرى لاعتماد البنك المركزى المصرى عليهم، كما أن تأثرهما بهذا الشكل قد يُحدث هزة كبيرة فى الاحتياطى النقدى المصرى.

وأضاف البعلى فى بيان له أن تراجع اليورو بقيمة انخفاض وصلت نسبته 11% أمام الدولار أثر على سوق الدوار فى مصر، بجانب أن هناك بعض التجار يسعون إلى جمع أكبر كميات من العملة الأمريكية مع توقعات بحدوث ارتفاعات جديدة فى أسعار الدولار .

وأوضح البعلى، أن البورصة المصرية تأثرت كباقى بورصات العالم سلباً بعد نتيجة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، وذلك لتأثر شهادات الإيداع المصرية المدرجة ببورصة لندن، والسبب الثانى سوء تسعير على مستوى كافة البورصات العالمية نتيجة قرار الخروج مقابل صعود قوى للذهب والسلع الإستراتيجية.

وأشار نائب الإسماعيلية إلى أن قرار الخروج أحدث اضطرابات وتأثير بسيط حتى الآن، وسيتم تحديد تبعات الخروج خلال الفترة المقبلة، لافتاً إلى أن القرار قد يعيد خريطة الاقتصاد العالمى ككل كما ستتغير الخريطة السياسية.

وأكد أن ما يستدعى القلق هو ارتفاع الدولار وانهيار الأصول، موضحًا أن تداعيات خروج الإنجليز على مصر كبيرة جدا من خلال موجات التأثير فى الاقتصاد العالمى وتراجع حجم الطلب فى الأسواق الأوربية وليس الآثار المباشرة على الاتفاقات التجارية فقط .

الأكثر قراءة



print