الأربعاء، 01 مايو 2024 08:41 ص

القصبى بعد اختياره ممثلا لبرلمانية "مستقبل وطن": التحديات تتطلب منا إعلاء المصلحة الوطنية

القصبى بعد اختياره ممثلا لبرلمانية "مستقبل وطن": التحديات تتطلب منا إعلاء المصلحة الوطنية الدكتور عبد الهادى القصبى
الأحد، 12 نوفمبر 2023 12:00 م
كتبت- نور على
قال الدكتور عبد الهادى القصبى، إن تكليفى وتشريفي برئاسة الهيئة البرلمانية لحزب الأغلبية لمجلس النواب المصرى، يأتى فى توقيت بالغ الحساسية والعالم يمر حولنا بالاحداث الجسام من انقسامات وحروب وتكتلات وعلى الصعيد الداخلى تواجه مصر تحديات اجتماعية واقتصادية كما نستعد لانتخابات رئاسية الامر الذى يتطلب منا ان نسمو فوق كل خلاف ونتكاتف مؤيدين ومعارضين ومستقلين لاعلاء المصلحة الوطنية  ونبقى كلنا مصريين ووطنين وتتلاشى كل الصفات.
 
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى فى اول حديث له عقب اعلان اختياره ممثلا للهيئة البرلمانية لمستقبل وطن.
 
 
وأضاف القصبى اثق كل الثقة ان المولى سوف يعيننا  على اداء المهمة وعلى راس هذا المجلس قيادة وطنية مخلصة  متمثلة فى العالم  المستشار الدكتور حنفى جبالى وهيئة مكتبه وفى الزملاء النواب مضيفا زملائى النواب  ادوا مهمتمهم الوطنية خلال المرحلة السابق تشريعيا ورقابيا ونتطلع الى ان  نتعاون فى المرحلة القادمة اعلاء لمصلحة العباد والبلاد.
 
 
يذكر ان المادة 105 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب تنص على : يُخطر كل حزب سياسي يمثله ثلاثة نواب أو أكثر وكل ائتلاف برلماني رئيس المجلس كتابة، في بداية كل دور انعقاد عادي، باسم من يختاره ممثلا لهيئته البرلمانية بالمجلس، وكذلك بأسماء من ينتمون إلى الحزب أو الائتلاف من أعضاء المجلس.
 
 
وعلى الحزب أو الائتلاف أن يخطر رئيس المجلس كتابةً بكل تغيير فى هذه البيانات خلال سبعة أيام على الأكثر من تاريخ حدوثه.
 
 

print