الإثنين، 20 مايو 2024 06:26 ص

نواب: الرئيس السيسى بطل قومى.. والمشاركة فى الانتخابات ضرورة للحفاظ على الاستقرار

نواب: الرئيس السيسى بطل قومى.. والمشاركة فى الانتخابات ضرورة للحفاظ على الاستقرار مجلس النواب
الخميس، 28 سبتمبر 2023 11:00 ص
كتب محمود حسين
قال الدكتور محمد العماري، وكيل لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إنه وقع استمارة تزكية ترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، لاستكمال الإنجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية واستكمال المشروعات التنموية ومبادرة حياة كريمة، كما أنه في عهده شهد الصعيد طفرة تنموية كبيرة.
 
وأضاف العماري، أن مشاركة المواطنين في الانتخابات الرئاسية المقبلة مسئولية وواجب وطني والتزام دستوري، ويجب المشاركة الواسعة ليكون مشهدا مشرفا لصورة مصر أمام العالم.
 
من جانبه، قال النائب محمد عبد الحكيم أبو زيد، إن كل النواب حضروا عن اقتناع لتأييد الرئيس السيسي لفترة رئاسية ثالثة لمصلحة مصر، فهو الذي أنقذ مصر من الهلاك واستطاع أن يضع مصر فى مكانها الصحيح.
 
وتابع أبو زيد: الإنجازات التي تحققت ملموسة في الصحة والتعليم والطرق والبنية التحتية وتطوير العشوائيات وغيرها.
 
واختتم كلمته، قائلا: نحث المواطنين على أنه لابد من المشاركة وانتخاب الرئيس السيسي لمصلحة مصر، فرغم الأزمات الاقتصادية لكنها ستمر وستظل محفوظة.
 
بدوره، قال النائب هشام الشعيني: الرئيس السيسي بالنسبة لنا بطل قومي، والنواب جاءوا اليوم لتزكية ترشحه نظرا لما حققه من إنجازات ودوره الوطني، وكلنا داعمين للرئيس والدولة المصرية.
 
واستطرد الشعيني: الدولة في عهد الرئيس السيسي حققت طفرة في البنية التحتية، وقامت بتنفيذ مشروعات تنموية وقومية كبرى، وتنمية الصعيد، بجانب قرارات الرئيس التي أدت إلى زيادة نحو 700 جنيه في سعر القصب في ثلاثة أشهر، فالصعيد اليوم يشهد طفرة في الخدمات أحدثت نقلة كبيرة، وكذلك مشروع المثلث الذهبي الذي سيؤدي إلى جذب الاستثمار.
 
واختتم حديثه، قائلا المغرضين: الشعب جرب الإخوان سنة وشوفنا اللى حصل للبلد من كوارث، والرئيس السيسي أنقذ مصر منهم، ونشكر القوات المسلحة التي انحازت إلى إرادة الشعب في ثورة 30 يونيو، وأقل واجب رد الجميل للرئيس السيسي لاستكمال مسيرة البناء والتنمية.

فيما قال النائب حمدى سعد، عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج: مصر تشهد عرسا ديمقراطيا، وأتينا من الصعيد وممكن نأتي مشيا لهذا البطل، فهو يستحق ومصر تحتاج إلى أن يستمر لفترة رئاسية ثالثة في ظل ما تحقق من استقرار وإنجازات، فكنا نتمنى كوبرى واحدا على النيل وحاليا المحاور منتشرة من أسوان للجيزة.
 
ودعا الناخبين إلى المشاركة في الانتخابات، قائلا: أوجه دعوة لكل محافظات مصر يجب الحشد للخروج في الانتخابات الرئاسية بروح الحب والطمأنينة لهذا الرجل العظيم الذي حقق الأمن والأمان لمصر.
 
من جانبه، استعرض اللواء يونس الجاحر، عضو مجلس النواب، أسباب تحريره نموذج تزكية الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أنها أسباب عديدة فى مقدمتها تحقيق الاستقرار الأمنى والمشروعات القومية التى شهدتها البلاد وغيرت مستوى وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.
 
وقال اللواء يونس الجاحر فى تصريحات له على هامش تحرير نماذج تزكية الرئيس السيسى، بمقر مجلس النواب، أن علينا أن نقارن بين أوضاع البلاد قبل 2013 وأوضاعها خلال الفترة التالية حتى اليوم، لنرى حجم الانجازات التى تمت على أرض الواقع، فى مختلف القطاعات مثل قطاع الطرق والمواصلات، الذى شهد طفرة كبيرة أدت إلى تقليل حجم الحوادث، وقطاع الصحة حيث تم القضاء على فيروس سى من خلال المبادرات الصحية، وكذلك قطاعات الإسكان والزراعة والرى وغيرها، شهدت طفرة غير مسبوقة. 
 
ودعا عضو مجلس النواب، المواطنين إلى المشاركة فى الانتخابات الرئاسية، لاستكمال ما تشهده البلاد من إنجازات، قائلا: علينا أن نتذكر ما كانت عليه البلاد قبل 2013، وما شهدته البلاد من أزمات فى الكهرباء والغاز ورغيف الخبز، والتى راح ضحيتها عدد من المواطنين بسببها.
 
وتابع: كما أدعو المواطنين للمقارنة بيننا وبين دول أخرى بالمنطقة لم تشهد استقرارا منذ 2011 حتى الآن.
 
وقالت النائبة غادة عجمى، عضو مجلس النواب، إنها حررت نموذج تزكية للرئيس السيسى، لثقتها الكبيرة فيه، قائلة، إن وجود الرئيس السيسى قائدا للبلاد، يدعونا للاطمئنان على أولادنا فى المستقبل.
 
وأكدت عجمى فى تصريحات لها على هامش تحرير نماذج تزكية المرشحين المحتملين بالانتخابات الرئاسية، أهمية مشاركة المواطنين فى الانتخابات الرئاسية، وذلك لسد الطريق على المحاولات الخارجية التى تستهدف النيل من مصر وتسعى لتشويه صورة الدولة المصرية.
 
وقالت النائبة غادة عجمى، أن الرئيس السيسى نجح فى قيادة البلاد وتحقيق إنجازات يشهد بها الجميع داخليا وخارجيا، وهو ما يتطلب منا التمسك به لاستكمال تلك المسيرة لاسيما فى تلك الفترة التى يشهد فيها العالم تحديات كبيرة.

موضوعات متعلقة :

النائب علاء عابد يطالب المصريين بالمشاركة بكثافة والإدلاء بصوتهم فى انتخابات الرئاسة المقبلة

محمد زين الدين: الهيئة الوطنية قطعت الطريق أمام أى محاولة للتشكيك فى نزاهة الانتخابات

النائب كريم طلعت السادات بعد توقيع نموذج تزكية السيسي في الانتخابات الرئاسية: لمواصلة البناء والإنجازات

رئيس "دفاع النواب" يؤكد: المشاركة فى الانتخابات واجب وطنى ولا تلتفتوا للمشككين

النائب محمد زين الدين بعد توقيع نموذج تزكية الرئيس السيسى فى الانتخابات: لاستكمال المسيرة

النائبة أمل زكريا: الهيئة تدير الانتخابات الرئاسية بحيادية والجدول الزمنى يتفق مع الدستور

نائب رئيس حزب المؤتمر: مزاعم ضيق وقت جدول الانتخابات الرئاسية واهية وغير صحيحة

مرن ومتوافق مع الدستور.. قانونيون: الجدول الزمنى للانتخابات الرئاسية راعى مدة انتهاء الإشراف القضائى.. مدة جمع التوكيلات للمرشحين المحتملين كافية.. ولا يوجد ضغط أو "ضيق وقت" فى جميع المراحل بالعملية الانتخابية

لليوم الثانى.. توافُد النواب للتوقيع على نماذج تزكية المترشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية

النائب عمرو القطامى: نزكى ترشح الرئيس السيسى للانتخابات الرئاسية لاستكمال التنمية

عضو "القومي لحقوق الإنسان": الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية مرن ولا توجد به أي مخالفة قانونية

الحياد والمساواة بين مرشحي الرئاسة.. القانون والدستور يضمنان تحقيق العدالة بين المتقدمين لخوض انتخابات رئيس الجمهورية.. حظر إنفاق المال العام واستخدام المصالح الحكومية والمرافق العامة فى الدعاية الأبرز


print