الأحد، 19 مايو 2024 04:43 م

النائب محمد زين الدين بعد توقيع نموذج تزكية الرئيس السيسى فى الانتخابات: لاستكمال المسيرة

النائب محمد زين الدين بعد توقيع نموذج تزكية الرئيس السيسى فى الانتخابات: لاستكمال المسيرة نموذج تزكية
الأربعاء، 27 سبتمبر 2023 03:00 م
كتب محمود حسين
وقع النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، على نموذج تزكية الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي في الانتخابات الرئاسية اليوم بمقر المجلس، مؤكدا أن الإنجازات التى شهدتها البلاد خلال السنوات الماضية، هي سبب تأييده لترشيح الرئيس لاستكمال المسيرة.
 
وقال زين الدين في تصريحات صحفية له اليوم، عقب تحرير نموذج تزكية الرئيس السيسي: الرئيس نجح في تحقيق طفرة في مختلف القطاعات، بداية من الطرق والمواصلات والإسكان والزراعة والرى والسياحة، والتي تعم كل محافظات الجمهورية. 
 
وقال عضو مجلس النواب: على الرغم من التحديات الاقتصادية العالمية الراهنة، إلا أنه لا أحد يختلف على حجم الإنجازات التي حققتها مصر في عهد الرئيس السيسي.
 
ووجه النائب محمد زين الدين، رسالة للمواطنين، مشددا على ضرورة المشاركة بإيجابية في واحدا من أهم الاستحقاقات الدستورية، والتي ترسم مستقبل البلاد الفترة المقبلة.
 
وكان توافد أعضاء مجلس النواب، اليوم الأربعاء على مقر المجلس، للتوقيع على نماذج تزكية المترشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية 2024، المقرر إجراؤها في شهر ديسمبر المقبل، وذلك لليوم الثاني.
 
وشهد البهو الفرعوني بالمجلس توافد عدد كبير من النواب، حيث أتاحت الأمانة العامة لمجلس النواب نماذج تزكية أعضاء مجلس النواب للمترشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية 2024، والمُعدة من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات، تفعيلاً لنص المادة "142" من الدستور التي تقضي بأن يُشترط لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية أن يُزكي المترشح (20) عضواً من أعضاء مجلس النواب، والمادة (108) من اللائحة الداخلية للمجلس التي تنظم إجراءات ذلك. 
 
وجدير بالذكر أن التوقيع على نموذج التزكية يكون من خلال النائب بشخصه، ولا يجوز إنابة غيره في التوقيع عنه، كما أنه لا يجوز للنائب الواحد تزكية أكثر من مترشح.

موضوعات متعلقة :

الرئيس السيسى يهنئ الشعب المصرى والأمة العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوى

الرئيس السيسى فى كلمته بالاحتفال بالمولد النبوى: فى سيرة حياة النبى قيما مجردة عابرة للزمان والمكان.. والـ8 سنوات الأخيرة من العمل أثمرت صلابة وصمودا كبيرا لدى اقتصادنا القومى.. والصعاب الحالية إلى زوال قريبًا

نص كلمة الرئيس السيسى فى الاحتفال بالمولد النبوى الشريف: العُسر يصاحبه اليسر

رئيس حزب المؤتمر يهنئ الرئيس السيسى والأمة الإسلامية بذكرى المولد النبوى الشريف

النائبة أمل زكريا: الهيئة تدير الانتخابات الرئاسية بحيادية والجدول الزمنى يتفق مع الدستور

نائب رئيس حزب المؤتمر: مزاعم ضيق وقت جدول الانتخابات الرئاسية واهية وغير صحيحة

مرن ومتوافق مع الدستور.. قانونيون: الجدول الزمنى للانتخابات الرئاسية راعى مدة انتهاء الإشراف القضائى.. مدة جمع التوكيلات للمرشحين المحتملين كافية.. ولا يوجد ضغط أو "ضيق وقت" فى جميع المراحل بالعملية الانتخابية

لليوم الثانى.. توافُد النواب للتوقيع على نماذج تزكية المترشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية

النائب عمرو القطامى: نزكى ترشح الرئيس السيسى للانتخابات الرئاسية لاستكمال التنمية


الأكثر قراءة



print