الأحد، 19 مايو 2024 08:26 م

برلمانيون يؤكدون: الطرق تشهد طفرة كبيرة خلال السنوات الأخيرة

برلمانيون يؤكدون: الطرق تشهد طفرة كبيرة خلال السنوات الأخيرة حنفي جبالي رئيس مجلس النواب
الإثنين، 30 يناير 2023 02:20 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
قال النائب محمد هاشم، عضو مجلس النواب، إن منظومة النقل تشهد طفرة كبيرة، وهناك جهود على الأرض لا ينكرها أحد، مطالبا سرعة البت فى الطرق الجارى العمل فيها منذ سنوات، مطالبا الوزير بزيارة محافظة كفر الشيخ للوقوف على منظومة الطرق والنقل بالمحافظة.
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم، والمخصصة لمواجهة وزير النقل كامل الوزير، بنحو 121 أداة رقابية، ما بين طلبات إحاطة واسئلة وطلبات مناقشة.
 
وقال النائب محمود نجيب مشعل، إن منظومة النقل تشهد اهتمام كبير من قبل القيادة السياسية، ومنذ 8 سنوات هناك انجاز حقيقى تشهده منظومة النقل على أرض الواقع، متمنيا عمل ازدواج طريق فارسكور لتحسين الخدمة ومنع الحوادث.
 
ووجه الدكتور هشام حسين، عضو مجلس النواب، نائب الهرم وأكتوبر والواحات، التحية لوزير النقل على المجهودات الكبيرة التي يقوم بها في ملف الطرق والمواصلات: قائلا: هذه النجاحات تجعل المطالب أكبر أيضا من المواطنين.
 
وتساءل النائب عن موعد الانتهاء من أعمال تطوير طريق الواحات، مشيرا إلى أن تأخر أعمال رفع كفاءة الطريق يتسبب في عدد كبير من الحوادث، مشيرا إلى أن هناك إشكالية بسبب ازدواج الطريق القديم مع الجديد، مشددا على ضرورة الانتهاء من 70 كيلو متر متبقية ناحية السادس من أكتوبر، وهذا الجزء تابع لجهاز مدينة السادس من أكتوبر.
 
وثمن النائب احمد قورة، جهود وزارة النقل، قائلا: "تقوم بإنجاز حقيقي على مستوى الجمهورية".
 
وفى ذات السياق، قال النائب خالد أبو خطيب، إن الوزارة يقع عليها حرج كبير نظرا لما تقوم به من نقله بمختلف محافظات الجمهورية.

الأكثر قراءة



print