الأحد، 19 مايو 2024 08:00 م

مطالب برلمانية لـ"وزير النقل" بتشكيل لجنة للانتهاء من الطرق الجارى تنفيذها

مطالب برلمانية لـ"وزير النقل" بتشكيل لجنة للانتهاء من الطرق الجارى تنفيذها وزير النقل بمجلس النواب
الإثنين، 30 يناير 2023 01:20 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
طالب النائب محمد طلبة، عضو مجلس النواب، عمل مدخل ممهد لمدينة القنطرة غرب، لافتا إلى أن المدينة تعاني من عدم وجود مدخل ممهد لخدمة المواطنين، إضافة إلى عمل دوران لخدم المنطقة بالكامل.
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم، والمخصصة لمواجهة وزير النقل كامل الوزير، بنحو 121 أداة رقابية، ما بين طلبات إحاطة واسئلة وطلبات مناقشة.
 
وفى ذات الصدد، طالب النائب أحمد الألفى، البت فى ملف تسليم محال المواطنين بعد قرار عمل كوبرى على السكة الحديد بمدينة ميت غمر، خاصة أن الجميع ملتزم بالقرارات الصادرة فى هذا الأمر بشأن تسليم المحال لعمل الكوبرى.
 
وقال النائب جمال الشورى، إن ما تشهده محافظة مطروح فى منظومة الطرق أمر عظيم، متابعا: "الطريق الدولي بمطروح  به عدد من التحويلات بسبب سيارات النقل ومخرات السيول نتج عن ذلك تهالك بعض أجزاء الطريق، مطالبا بتشكيل لجنة وتخصيص ميزانية للطريق للإنفاق على الطريق خاصة أنه طريق أساسى يربط بين مصر وليبيا، إضافة إلى أهمية تطوير طريق واحة سيوة".
 
ومن جانبه، قال النائب عبد الله أحمد، لا ينكر أحد حجم المشروعات القومية التى تتم فى جميع محافظات الجمهورية، خاصة فى محافظة القليوبية، متابعا: "المشروعات القومية التى تتم والتى تشرف عليها وزارة النقل، هيئة الطرق بمحافظة القليوبية لا تعمل، الجهد الذى تعمله الوزارة واضح ولكن بعض هيئات الطرق لا تعمل منها هيئة الطرق بمحافظة القليوبية، فعلى سبيل المثال على الرغم من الحصول على موافقة من قبل الوزارة الهيئة تمتنع عن تنفيذ هذه التوصيات، لدى 5 موافقات من اللجان النوعية بمجلس النواب ولكن لم تنفذ بعد بسبب هيئة الطرق بالمحافظة".
 
وفى سياق متصل، قال النائب حسن المير: "لا يمكن لأى شخص أن ينكر التقدم الهائل فى شبكة الطرق الرئيسية وأصبحت منظومة النقل نموذجا يحتذى به، لافتا إلى أن الطرق الرابطة بين المراكز في محافظة الدقهلية تعانى من الإهمال، العديد من الطرق تم بدء العمل فيها ولكن لم ينته بعضها منذ أكثر من 10 سنوات، متمنيا سرعة الانتهاء من الطرق الجاري العمل فيها منذ سنوات لتوفير خدمة أفضل للمواطنين".

الأكثر قراءة



print