السبت، 18 مايو 2024 07:08 م

طلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير الصحة لغياب الأطباء عن مستشفيات قنا

طلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير الصحة لغياب الأطباء عن مستشفيات قنا النائب سيف نصر الدين الصافى
الأربعاء، 28 يونيو 2017 09:50 ص
كتب السيد فلاح

قال سيف نصر الدين الصافى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة دشنا فى محافظة قنا، إنه سوف يتقدم بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال، لتوجيه إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، والدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة بشأن غياب الأطباء المستمر فى مستشفيات محافظة قنا.

 

وأضاف النائب سيف نصر الدين الصافى، فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أنه رغم النقص الشديد فى عدد الأطباء فى المستشفيات، نجد أيضًا غياب تام للأطباء الموجودين فى المستشفيات خاصة مستشفى دشنا المركزى بقنا، وهو ما يستدعى تقديم طلب إحاطة إلى رئيس الوزراء ووزير الصحة لحل الأزمة.

 

كان الدكتور راجى تاوضروس، وكيل مديرية الصحة بقنا، قد كام بزيارة مفاجئة إلى مستشفى دشنا المركزى، ورافقه فى الزيارة بولس بقطر المفتش المالى والإدارى.

 

ومن جانبه، أوضح الدكتور عماد حمدى، مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بمديرية الصحة، إن وكيل المديرية تفقد قسم الاستقبال والأقسام الداخلية، واطمأن على توافر جميع الأدوية و المستلزمات، وأدويه الطوارئ والامصال بكميات كافية، لافتًا إلى أنه بالمرور على قسم الكلى الصناعى، تم الإستماع إلى شكوى أحد المرضي من عدم مرور الطبيب النوباتجى، فتقرر إحالة الطبيب بالقسم إلى التحقيق فى المديرية.

 

وأضاف حمدى، أنه بعد المرور على مختلف الأقسام، تم رصد بعض السلبيات وأوجه القصور وغياب بعض الأطباء عن الأقسام الداخلية، فقرر دكتور راجى تاوضروس، إحالة مدير المستشفى ووكيل المستشفى والنائب الادارى للشؤون القانونيه بالمديرية، و خصم الحوافز من الأطباء المتغيبين عن العمل، مشيرًا إلى أن الزيارة جاءت استمرارًا لمتابعة مديرية الصحة المستمرة للقطاع الصحى فى محافظة قنا خلال عيد الفطر المبارك.

 

 

 

 

 

 


print