الإثنين، 29 أبريل 2024 03:38 م

رئيس "محلية البرلمان": خلونا نتعامل مع كارثة عقار الإسكندرية بمبدأ "رب ضارة نافعة"

رئيس "محلية البرلمان": خلونا نتعامل مع كارثة عقار الإسكندرية بمبدأ "رب ضارة نافعة" أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
السبت، 03 يونيو 2017 11:02 ص
كتب محمود حسين

قال المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن واقعة عقار الإسكندرية يجب أن نتعامل معها بمبدأ "ورب ضارة نافعة"، للخروج بحلول جذرية للأزمة.

 
 
وأضاف السجيني، في تصريح له اليوم، أنه تم التواصل مع محافظ الإسكندرية والوزراء المعنيين ورئيس لجنة الإسكان بالبرلمان، و سوف يتم فتح ملف التراخيص والبناء المخالف وكيفية التعامل مع الأوضاع الراهنة، وكذلك آلية التصدى للمخالفات المستقبلية، وذلك من حيث المنظور والتحديث  التشريعي من ناحية، وكذلك التطوير المؤسسى التنفيذى من ناحية أخرى.
 
وتابع: "سوف يرى المواطن إن شاء الله خلال الأشهر القليلة القادمة تغييرا وإجراءات توافقية بين كل من الحكومة و البرلمان فى التعامل الحاسم والجاد المستند إلى الواقع، وما رتبه من تراكمات مختلفة مرتبطة بهذا الملف".
 
 
واستطرد رئيس لجنة الإدارة المحلية: "التعامل التنفيذى و الشعبى مع واقعة عقار الإسكندرية المائل يتم بحرفية و مسئولية، سواء فى التدابير الفنية لإزالة العقار أو الإجراءات الإنسانية بايواء سكان العقارات، ونتابع الإجراءات و الجزاءات التى يجب أن تتخذ ضد جماعة الفاسدين والمفسدين المشاركين فى هذا الواقع المؤلم والأمر قيد التحقيقات بالنيابة و نراقب ما ستسفر عنه تلك التحقيقات.
 
 
 
 

 


الأكثر قراءة



print