الإثنين، 29 أبريل 2024 06:29 م

أحمد السجينى يعلن عن جلسة استماع بالبرلمان بشأن أزمة القمامة 25 مايو

أحمد السجينى يعلن عن جلسة استماع بالبرلمان بشأن أزمة القمامة 25 مايو المهندس أحمد السجينى رئيس لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب
الأربعاء، 17 مايو 2017 04:44 م
كتب: محمود حسين

أعلن المهندس أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، عن عقد جلسة استماع موسعة يوم الخميس 25 مايو الجارى، من أجل التشاور بشأن حل جذرى لحل أزمة القمامة والمخالفات الصلبة فى مصر.

 

جاء ذلك فى تصريحات للمحررين البرلمانين، اليوم الأربعاء، مؤكدا أن الجلسة ستضم وزراء حاليين وسابقين ومحافظين حاليين وسابقين وبعض الخبراء في مجال جمع وتدوير القمامة والمخلفات من أجل القضاء وبصفة نهائية عن مخاطر هذا الملف.

 

وقال السجيني، إن الهدف من الاجتماع إعادة هيكلة ملف القمامة وتدوير المخلفات والمقترحات المقدمة في هذا الشأن وكذلك العمل علي توحيد المسئولية والتبعية، والتوازن المالي وآليات التمويل لهذا الأمر والعمل علي الوصول وبدقة للاحتياجات التشريعية لهذا الملف وكذلك قياس الأداء وتقديم الخدمة.

 

وأضاف السجيني أن اللجنة عقدت علي مدار الدورين السابق والحالي من عمر المجلس 17 اجتماعا لهذا الأمر وسيكون هذا الاجتماع الحاسم لأنه يضم خبراء ووزراء ومحافظين وإعلاميين ورؤساء أحزاب بالاضافة الي النواب.

 

وأشار إلي أن جلسة لاستماع خلال هذا الاجتماع ستكون علي غرار ما تم في جلسة استماع قانون الإدارة المحلية وسنعمل علي إيجاد حل جذري للمشكلة ولهذا الملف.


الأكثر قراءة



print