السبت، 27 أبريل 2024 04:26 ص

مصر تستورد تقاوى خيار وطماطم بـ 150 مليون دولار.. وكيل زراعة البرلمان: فين مركز البحوث

مصر تستورد تقاوى خيار وطماطم بـ 150 مليون دولار.. وكيل زراعة البرلمان: فين مركز البحوث رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان
الأربعاء، 26 أبريل 2017 08:30 م
كتب محمد عبد العظيم

أكد النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى فى مجلس النواب، أنه يجب على وزير الزراعة وضع خطط استراتيجية للسنوات المقبلة من أجل تقليل الاستيراد الذى وصل إلى 51 % من احتياجاتنا الزراعية، متسائلا: "أين دور مركز البحوث الزراعية من استيراد التقاوى بعد أن وصل الأمر إلى أننا تستورد مصر تقاوى خيار وطماطم فقط بـ150 مليون دولار سنويا؟".

وأضاف "تمراز" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، اليوم الأربعاء أن هيئة البحوث لديها ما يقرب من 13 ألف باحث فلماذا لا يعملون على توفير التقاوى ومستلزمات الإنتاج الزراعى بدلا من الاستيراد مطالبا الوزير بأن يكف عن الإدلاء بتصريحات عن أرقام الاستيراد وأن يكون له دورا جادا فى تغيير أداء الوزارة من خلال خطط واضحة لتقليل الاستيراد خلال السنوات القليلة المقبلة.

يذكر أن وزير الزراعة قد أكد خلال كلمته بمؤتمر الشباب، أن الدولة تستورد حوالى 51% من احتياجاتنا الغذائية، ونستورد 8 ملايين طن ذرة بقيمة 1.6 مليار دولار موضحا أننا نستورد تقاوى خيار وطماطم فقط بـ150 مليون دولار سنويا. 


print