الأربعاء، 01 مايو 2024 09:21 ص

بشرى للمعينين على موازنة الصناديق الخاصة.. مطالب برلمانية بتخصيص ميزانية واضحة

بشرى للمعينين على موازنة الصناديق الخاصة.. مطالب برلمانية بتخصيص ميزانية واضحة محمد فؤاد عضو مجلس النواب
الخميس، 06 أبريل 2017 11:17 ص
كتب هشام عبد الجليل
تقدم محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، وموجه إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عمرو الجوهرى، وزير المالية، حول وجود مشكلة كبيرة تتعلق بالسادة العاملين بوزارة التربية والتعليم وتحديدا المعينين منهم على ميزانية الصناديق الخاصة.

وقال فؤاد، فى بيان صحفى له اليوم، إن عدد المعينين على ميزانية الصناديق الخاصة يقترب من 30 ألف معين (إدارى-معلم-عامل) على مستوى أنحاء الجمهورية، وعلى سبيل المثال لا الحصر فإنه يوجد أكثر من 4 آلاف بداخل محافظة الجيزة تم تعيينهم على ميزانية الصناديق الخاصة بمديرية التعليم بالجيزة.

وأضاف عضو مجلس النواب، اضطرت المديرية إلى البحث عن بعض الحلول "المؤقتة" لمجابهة الأزمة، حيث قامت المديرية مضطرة إلى استقطاع مبالغ مالية من المصروفات الدراسية من أجل سد عجز الرواتب الخاصة بتلك الأعداد، مما يعتبر مخالفة واضحة وصريحة، حيث إن الصرف فى هذا الإطار يعتبر فى غير محله وفى غير الغرض المخصص له.

ولفت "فؤاد"، إلى أن هذه المشكلة المتفاقمة أدت إلى التهام الرصيد المرحل الموجود بتلك الصناديق، مما يضطر مديرية التعليم للتعامل مع ذلك الأمر بصورة غير دقيقة من الناحية المحاسبية، علما بأنه قد تمت مخاطبة وزارة المالية لتدبير العجز المطلوب لحل تلك المشكلة والبالغ قيمته 26696053,8 جنيه للمعينين بداخل محافظة الجيزة فقط.

وطالب، بوجوب توفير الموارد المالية المطلوبة لسد ذلك العجز بجميع مديريات التعليم على مستوى الجمهورية، كما يجب وضع حل جذرى لتلك الفئة من المعينين من خلال تخصيص ميزانية رسمية ثابتة بإدراجهم فى الموازنة العامة للدولة تجنبا لعدم تكرار مثل تلك الأزمة مرة أخرى.


print