الثلاثاء، 23 أبريل 2024 08:09 م

بالفيديو والصور.. "مميش" يعلن تطوير ميناء غرب بورسعيد.. والمحافظ: يحوى ميناء عالمى لليخوت

بالفيديو والصور.. "مميش" يعلن تطوير ميناء غرب بورسعيد.. والمحافظ: يحوى ميناء عالمى لليخوت جانب من المؤتمر
الأحد، 05 فبراير 2017 05:56 م
بورسعيد – محمد عزام
أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأحد، تطوير ميناء غرب بورسعيد، ونادى الحرية للمعاقين، وتخصيص 5 ملايين جنيه دعماً للنادى المصرى، ويؤكد دعمه لبورسعيد لما تتمتع به من موقع ملاحى عالمي؛ بالإضافة إلى إنشاء مركز طبى عالمى.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى انعقد بديوان عام محافظة بورسعيد للفريق مهاب مميش الذى وصل المحافظة ظهر اليوم، وذلك فى حضور محافظ بورسعيد والمهندس كامل ابو زهرة السكرتير العام و النائبة سعاد المصرى والنائب محمود حسين ولفيف من مديرى المديريات و رؤساء الاحياء والتنفيذيين









وأوضح "مميش" أنه من رشح اللواء عادل الغضبان محافظًا لبورسعيد، فى حركة المحافظين التى تولى بها زمام الأمور ببورسعيد؛ مهنئاً البورسعيدية بوجود "الغضبان" محافظاً لهم لجهده الواضح.

وأشار "مميش" إلى تدريب أطقم من الأطباء للكشف وعلاج "فيروس سى"، والانتهاء من حوالى 96% بنسبة شفاء كاملة بالإسماعيلية؛ ومن المقرر إعلان بورسعيد خالية من الفيروس خلال هذا العام.

وأكد البدء فى إنشاء مركز طبى عالمى بالمحافظة تزامناً مع المشروعات العملاقة التى تُقام على أرضها من أرصفة حاويات بميناء شرق بورسعيد، وتطوير ميناء غرب، والمزارع السمكية، والمنطقة الصناعية؛ مع التأكيد على ضرورة تعيين 75% من العاملين بهذه المشروعات من المصريين ومن بينهم نسبة كبيرة لمحافظات القناة وسيناء.

وفى إطار التدريب؛ أشار الفريق مهاب مميش، أنه سيتم تخصيص مراكز لتدريب العمالة الفنية وتأهيلهم للعمل فى المشروعات المزمع إنشاءها بمنطقة شرق بورسعيد؛ وذلك تحت إشراف أحد شركات التدريب المعروفة؛ لكى نتمكن من تشغيل شبابنا.

ودعماً للدور المجتمعى التى تقوم به هيئة قناة السويس؛ قال الفريق مهاب مميش، إنه لن يتأخر عن أهالى بورسعيد فى تلبية إحتياجاتهم؛ هذا بالإضافة إلى موافقته على طلب ياسمين عادل إحدى فتيات أحياء المحافظة ضمن المبادرة الشبابية، على ترميم المبانى ذات الطباع الأثرى مشيداً بشركة المقاولون العرب فى هذا الصدد.

وصرح "مميش"، أن قناة السويس خلال العام المنقضى تم نقل خلالها مليار طن؛ مشيراً إلى أنه يتابع يومياً مُجريات الملاحة العالمية وحال القنوات والمعابر التى يتم من خلالها عبور السفن بشتى أنواعها كقطار الصين والقناة الطبية قائلاً "قناة السويس هبه من الله" لطبيعتها وموقعها.

ومن جانبه قال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أنه سيتم إنشاء أكبر محطة ميناء ركاب سياحى بميناء غرب بورسعيد ومحطتين للحاويات؛ بالإضافة إلى ميناء عالمى لليخوت؛ بجانب تطوير البانوراما الخلفية للميناء بتكلفة 3 مليار جنيه. وأوضح محافظ بورسعيد، أنه خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لبورسعيد قام بجولة حول ميناء الغرب بالطائرة مرتين وقال أن المخطط الذى تم عرضه عليه يشير إلى افتتاح الميناء فى 2018 بعد تطويره.

وقدم "الغضبان" الشكر إلى الفريق مهاب مميش على دعمه الكبير والمتواصل لمحافظة بورسعيد والتعاون الوثيق بين المحافظة والهيئة مُستعرضاً ما أنجزته الهيئة خلال عام من بناء كوبرى النصر العائم الذى إفتتحه الرئيس السيسى، تشغيل مسجد بورفؤاد بعد إغلاقه عامين لترميمه، البدء فى علاج فيروس سى، المسئولية عن مياه الشرب، حفر قناة شرق بورسعيد، وضع نموذج لتطوير ميناء غرب، تحويل سوق مدينة بورفؤاد لبازار كبير ذات طابع خاص، والبدء حالياً فى تخصيص مراكز لتدريب شباب المحافظة.

وأشار "الغضبان" إلى وضع حجر الأساس وعمل جولة تفقدية بالمشروع السكنى للعاملين بالهيئة والذى سيقام بمدينة بورفؤاد بواقع 27 عمارة سكنية؛ كما تم دعم الهيئة للنادى المصرى البورسعيدى بمبلغ 5 ملايين جنيها أُسوة بالنادى الإسماعيلى.

وفى النهاية كرم محافظ بورسعيد، الفريق مهاب مميش مقدما له درع المحافظة تقديرا له على جهوده التى يبذلها فى المشاريع القومية التى تقوم بها هيئة قناة السويس.

الغضبان-يكرم-مميش

الفريق-مهاب-مميش

المؤتمر-الصحفي-للفريق-مهاب-مميش

مميش-وسط-شباب-بورسعيد



الأكثر قراءة



print