الأحد، 19 مايو 2024 02:37 م

نائب لوزير التموين: خد 2000 جنيه ولو قدرت تدبر المصاريف "هستقيل من البرلمان"

نائب لوزير التموين: خد 2000 جنيه ولو قدرت تدبر المصاريف "هستقيل من البرلمان" النائب خالد الهلالى ووزير التموين
الإثنين، 23 يناير 2017 06:55 م
كتبت نور على
فى سابقة هى الأولى من نوعها فى مجلس النواب الحالى، أخرج النائب خالد الهلالى 2000 جنيه من جيبه خلال انعقاد الجلسة العامة اليوم الاثنين، ووجه حديثه لوزير التموين اللواء محمد على مصيلحى قائلاً: "يا معالى الوزير دول 2000 جنيه خدوهم وقولى تقدر تصرفهم إزاى فى ظل ارتفاع الأسعار!".

وأضاف "الهلالى" خلال الجلسة العامة التى عُقِدَت اليوم الاثنين لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة لوزير التموين: "يا معالى الوزير لو قدرت تقل لى حتدبر بيهم المصاريف إزاى حستقيل من البرلمان.. درسنا أن لكل فعل رد فعل، والأسعار شايطة ولكن الوزارة لم تحرك ساكنًا، وجهاز حماية المستهلك لم يؤدِ دوره فى مواجهة المحتكرين، فضلاً عن أن الرقابة ضعيفة".

واختتم النائب حديثه الذى وجهه لوزير التموين: "المبلغ موجود عايز ابعتهم لك تقولى حتصرفهم إزاى"، وبينما يضع النائب النقود فى جيبه داعبه وكيل البرلمان قائلاً: "طب أنت رجعتهم تانى فى جيبك ليه؟".

فيما أشار النائب محمد عبد الفتاح، إلى أن المواطن يعانى من زيادة فى الأسعار وتدنى فى الأجور، قائلاً: "نعلم أن الأجهزة الرقابية بدأت تعمل فى مكافحة الفساد بشكل واضح، والسوق المصرى فيه استغلال كامل يدفع ثمنه الفقراء".

وأوضح أن الإصلاح الاقتصادى الذى يحدث الآن كان من المفترض أن يحدث فى السبعينيات، مشيرًا إلى أن كثير من المحتكرين من التجار يخزنون البضائع فى مخازن، مطالبًا الأجهزة الرقابية بمتابعتهم، ووضع حلول من الحكومة للمعاشات والمرتبات.





الأكثر قراءة



print