الخميس، 28 مارس 2024 03:39 م

محامى يتقدم بطلب لرفع "الحصانة" عن سليمان وهدان ويدعى: باع لمواطن أرض خاصة بالدولة بقيمة 4.2 مليون جنيه.. ووكيل المجلس يرد: "وقائع غير سليمة هدفها تشويه سمعتى و"أنا جاهز للمواجهة"

طلب لرفع الحصانة عن وكيل البرلمان

طلب لرفع الحصانة عن وكيل البرلمان طلب لرفع حصانة عن وكيل البرلمان
الإثنين، 23 يناير 2017 03:30 م
ينشر"برلمانى" الطلب المقدم من المحامى عمر هريدى، بموجب توكيل رسمى عن المواطن مسعد محمد عبدة، يطلب فيه السماح برفع الحصانة عن النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب وذلك تمهيدا للسير فى إجرءات المحاكمة الجنائية عن الوقائع التى تضمنها المحضر رقم 105 لسنة 2017 إدارى الجنوب وعززتها الادلة الجنائية وذلك بطريق الإدعاء المدنى المباشر" جنحة نصب" الموثقة بنص المادة 336 من قانون العقوبات.

كان عمر هريدى، المحامى بالنقض والدستورية العليا، تقدم اليوم الاثنين بطلب إلى الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان يطلب فيه الأذن برفع الحصانة عن النائب سليمان وهدان، وكيل البرلمان، وذلك لاتهامه فى عدد من قضايا النصب بالاشتراك مع شقيقة حسن حميد وهدان، وشخص آخر يدعى فرج محمد فرج مطاوع، محبوس حاليا بسبب إصداره شيكات بدون رصيد، وذلك لقيام الثلاثة ببيع قطعة أرض تبلغ مساحتها60 فدانا بناحية أم خلف دائرة قسم الجنوب بمحافظة بورسعيد بزعم ان ملكيتها قد آلت إلى شقيقه "حسن" ، بالتخصيص من جمعية ام خلف البحرية، وتسلم عدا ونقدا الثمن المقدر لها بمبلغ 4.2 مليون جنيه خلال الفترة من شهر أبريل وحتى شهر يوليو 2016.

سليمان وهدان

وذكر هريدى، فى الطلب المقدم للدكتور على عبد العال،أنه تبين فيما بعد أن الأرض المباعة تخرج عن ولاية جميعية أم خلف البحرية، وانها تقع فى ولاية أملاك الدولة "الهيئة العامة للتعمير"، وليس لوكيل البرلمان او شقيقة اية مستندات تثبت ملكيتها لهم وبالتالى ليس من حقهم بيعها وحينما ذهب الشاكى اليهما لاسترداد امواله رفضوا ان يعيدوها له.

مستندات (1)

مستندات (2)

وأكد "هريدى"فى طلبه، على ان وكيل البرلمان طمأن الشارى بان بالأرض تابعة لملاك الدولة ولكن سيتم تقنين وضع اليد فى الأراضى التابعة لولاية الهيئة العامة للتعمير لمشروعات التعمير ومشروعات التنمية الزراعية وانه سوف يقنن وضع يد شقيقه على مجموعة من الأراضى ومن بينها الأرض المباعة ووجه للشاكى دعوة بحضور اجتماع لجنة الزراعة بالبرلمان التى قامت بمناقشة الموضوع فى 12 ديسمبر الماضى.

وعلى صعيد اخر تقدم المحامى عمر هريدى، ببلاغ للنائب العام ضد النائب سلميان وهدان، نيابة عن المواطن مسعد محمد عبده، وشهرته مسعد عبود، يتهمه فيه بإصدار شيكين بدون رصيد واستغلال منصبه والحصانة للطعن على الأحكام الصادرة ضده بالحبس والغرامة وذلك دون ان يعلم المجلس.

مستندات (3)

مستندات (5)

وكيل البرلمان رداً على طلب رفع الحصانه عنه:"أنا جاهز..وليس عندى ما أخجل منه"


قال سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، إنه جاهز فى أى وقت لرفع الحصانه عنه، وإن ليس لديه ما يخجل منه أو ما يُخفيه، وذلك تعقيباً على طلب مُقدم من أحد المحامين، لرفع الحصانه عنه، لاتهامه ببيع 60 فدان من أراضى الدولة بمحافظة بورسعيد.

وأضاف "وهدان" فى تصريح لـ"برلمانى"، إن ما تضمنه طلب رفع الحصانة غير صحيح، ويهدف للتشهير به وتشويه صورته، متابعاً،:"كلها وقائع غير سليمة، وأنا أحترم الدستور والقانون، وأعمل بهما قبل دخولى البرلمان وسأظل".

واختتم وكيل مجلس النواب، تعليقه بقوله: "اللى عنده أى حاجة ضدى يقدمها للجهات المختصة، وأنا جاهز لرفع الحصانه عنى فى 3 دقايق".

مستندات (4)

مستندات (6)

مستندات (7)

مستندات (8)

مستندات (9)

مستندات (10)

مستندات (11)

الأكثر قراءة



print