الثلاثاء، 27 يونيو 2017 11:00 م
Parlmany-HP-LB 728x90 head:

أبو شقة: اختلاف النواب حول مصرية وسعودية "تيران وصنافير" يؤكد ديمقراطية البرلمان

أبو شقة: اختلاف النواب حول مصرية وسعودية "تيران وصنافير" يؤكد ديمقراطية البرلمان بهاء أبو شقة رئيس "تشريعية البرلمان"
الأربعاء، 11 يناير 2017 07:21 م
كتب محمود العمرى
قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، ورئيس اللجنة التشريعية بالبرلمان، إن اتفاقية "تيران وصنافير" لم تحال إلى الآن الى اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، مؤكدا أن هيئة المكتب برئاسة الدكتور على عبد العال لم تحيلها إلى لجنة خاصة أو اللجنة التشريعية حتى الآن، مؤكدا أن الاختلاف حول مصرية الجزيرتين يؤكد أن هناك ديمقراطية فى البرلمان.

وأضاف رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن الخلاف الدائر حول الاتفاقية ما بين مؤيد لمصرية الجزيرتين أو معارض لذلك أو من ينتظر قراءة الاتفاقية والمناقشات التى ستجرى بها فى البرلمان، جيد، وأن كل هؤلاء وطنيون ومخلصون، ولا يصح أن يتم تقسيم النواب إلى قوائم شرفاء أو غير شرفاء، مؤكدا أن الاختلاف فى مثل هذه الأمور يؤكد أن المجلس يسير بديمقراطية، وأن هناك اختلاف فى وجهات النظر.

يذكر أن البرلمان المصرى يشهد حالة من الانقسام بين أعضائه حول اتفاقية تيران وصنافير، وتعالت الأصوات الرافضة للاتفافية فى حين أيدت بعض الأصوات سعودية الجزيرتين، واتجه طرف ثالث للانتظار من أجل الاطلاع على كافة المستندات والأوراق الخاصة بالقضية.



موضوعات متعلقة..

- قوانين هزت البرلمان فى 2016 ...إقرار "الجمعيات الأهلية " فى 48 ساعة.. و"الهيئات الإعلامية" يشعل فتنة الصحفيين.. و"الخدمة المدنية" يصدر فى الدور الثانى.. و"القيمة المضافة" يعبر وسط الاحتجاجات.. وزيادة المعاشات 10%



- المجلس ما بيقول "لا" علي الاتفاقيات.. البرلمان يوافق علي 37 اتفاقية دولية..37 موافقة أبرزها «القروض» و«المنح» والتعاون مع روسيا وألمانيا والصين والسعودية واتفاقية «اللاجئين السوريين»



- سر غياب اتفاقية القرض الدولى عن البرلمان ..بعثة الصندوق زارت مصر واتفقت على إقراض القاهرة 12 مليار دولار دون مراجعة البرلمان.. نواب اتهموا رئيس الوزراء بمخالفة الدستور بعد تسلم مصر الدفعة الأولى.. وأخرون استخدموا أدواتهم الرقابية



- هل نجحت زيارات البرلمان الخارجية؟ حصاد عام من رحلات أعضاء مجلس النواب للخارج.. رئيس البرلمان ترأس عشرات الوفود أبرزها روسيا و إيطاليا وألبانيا.. وفد برلمانى رفيع شارك فى البرلمان الأفريقى.. وزيارة لـ"سويسرا" لاستعادة أموال مبارك المهربة .. ما النتيجة؟



- "9" لجان خاصة حصيلة البرلمان فى عامة الأول.. أبرزها حل أزمتى السيول والنوبة



- "20" زيارة ميدانية للجان النوعية للبرلمان فى عامه الاول والدينية صاحبة النصيب الأكبر



- "27" وفدا برلمانيا من المجلس لدول وبرلمانات عالمية وأجنبية فى عامه الأول



- 50 حالة شؤون العضوية نظرها المجلس فى عامة الأول.. تعرف عليها



- أكثر "5" لجان نوعية نشاطا بالبرلمان فى عامه الأول.. على رأسهم الإدارة المحلية



- فى عامه الأول.. البرلمان يستقبل "84" وفدا خارجيا بينهم 7 رؤساء دول و"38" وفدا برلمانيا



- "الأمور المستعجلة" تقضى بمنع مظاهرة "تيران وصنافير" أمام البرلمان وتنقلها لحديقة الفسطاط



- "المحافظين": نرفض الاعتراض على إحالة اتفاقية ترسيم الحدود للبرلمان


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print