الإثنين، 29 أبريل 2024 03:17 م

حزب الوفد يؤكد على ضرورة استقلالية هيئة الخبرة القضائية

حزب الوفد يؤكد على ضرورة استقلالية هيئة الخبرة القضائية السيد البدوى رئيس حزب الوفد
السبت، 07 يناير 2017 06:50 م
كتب محمود العمرى
انتهى لقاء الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، مع لجنة الخبراء المختصة لمتابعة قانون هيئة الخبرة القضائية، لمناقشة آخر تطورات القانون التى قدمته الهيئة البرلمانية لحزب الوفد.

وأكد الدكتور السيد البدوى، أن الوفد متمسك بالقانون تنفيذا لنص المادة 199 من الدستور، والذى حارب حزب الوفد عليها حتى استطاع أن يقرها بالدستور أثناء اجتماعات اللجنة التأسيسية للدستور.
يذكر أن المادة تنص على أن الخبراء القضائيون، وخبراء الطب الشرعى، والأعضاء الفنيون بالشهر العقارى مستقلون في أداء عملهم، ويتمتعون بالضمانات والحماية اللازمة لتأدية أعمالهم، على النحو الذى ينظمه القانون.

وقال الدكتور محمد فؤاد المتحدث الرسمى باسم حزب الوفد، إن الوفد كما كان داعما للخبراء فى تأسيسية الدستور سيظل داعما لتنفيذ نص الدستور وخروج القانون إلى النور.

وأكد فؤاد، قائلا: "أن القانون ليس مهمشا ولكن الأزمات التى تمر بها البلاد تجعل بعض الامور تطرح بشكل سريع ووقتى مما يؤخر نظر عدد من القوانين المعروضة حاليا".

وقال المتحدث الرسمى باسم حزب الوفد، إن القاضى المستقل يجب أن يعتمد فى حكمه على تقرير خبير مستقل، قائلا: "حتى نكون أمام حكم قضائى مستقل".

طالب الحزب، المشرع المصرى أن ينظر بعين الاعتبار إلى إصدار قانون هيئة الخبرة كهيئة قضائية مستقلة باعتباره من القوانين المكملة للدستور المصرى لضمان تحقيق العدالة الناجزة التى يدعوا لها الدستور ورئيس الجمهورية.




الأكثر قراءة



print