الخميس، 16 مايو 2024 09:46 ص

"البدوى" يدعو هيئات الحزب لعقد اجتماع 16 يناير لبحث تقرير النصف السنوى للحكومة.. والنواب يستعدون لتقديم استجواب.. "فؤاد": الجميع غاضب من أدائها مؤخرا.. و"عبده": الحكومة أصبحت عبئا

"الوفد" يُقيم تقرير الحكومة

"الوفد" يُقيم تقرير الحكومة "الوفد" يُقيم تقرير الحكومة
الجمعة، 06 يناير 2017 10:00 ص
كتب محمود العمرى
يعقد حزب الوفد برئاسة الدكتور السيد البدوى، اجتماعا يوم 16 يناير الجارى، بدعوة جميع الهيئات التابعة له وقياداته فى المكتب التنفيذى، لدراسة البيان النص السنوى للحكومة المقدم أمام مجلس النواب، ومعرفة كل ما جاء به ومناقشته مع الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، وتقييمه.

السيد البدوي

فى المقابل تسود حالة من الغضب لنواب الحزب، حيث يستعد النواب لإعداد استجواب جديد للحكومة وتقديمه فى البرلمان، حسبما أكد عدد من نواب الحزب.

محمد فؤاد

محمد فؤاد نائب الوفد: سنبحث إعداد استجواب ضد الحكومة فى اجتماع هيئات الحزب 16 يناير


قال الدكتور محمد فؤاد، المتحدث باسم حزب الوفد، وعضو مجلس النواب عن الحزب فى العمرانية، إن اجتماع هيئات حزب الوفد يوم 16 المقبل، سيناقش عدد من الملفات التى على رأسها بيان الحكومة النصف سنوى المقدم أمام البرلمان .

وأضاف المتحدث باسم حزب الوفد فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن هناك حالة عدم رضا من نواب الحزب وقياداته من عمل الحكومة، لافتا أن الاجتماع الذى سيجمع الهيئة البرلمانية والعليا والمكتب التنفيذى للحزب، سيناقش كل الامور التى تتعلق بالبيان، مشيرا إلى أن حزب الوفد أمهل الحكومة ما يقرب 6 شهورمنذ تقديمه الاستجواب فى دور الانعقاد الأول، وهناك اتجاه داخلى إلى تقديم استجواب جديد للحكومة لعدم التزامها بالقرارات الصادرة عنها، موضحا أن الجميع غاضب من أداء الحكومة خلال الفترة الأخيرة .

محمد عبده

محمد عبده نائب الوفد: الحكومة أصبحت عبئا وسنتجوبها فى البرلمان


فيما أكد الدكتور محمد عبده، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، إن الحكومة لم تقدم جديد منذ أن تقدمت للبرلمان فى بداية انعقاده ولم تنفذ أى شئ، ونرى كل الأزمات الاقتصادية، مشيرا الى أنه يرى أن الحكومة لم تنجز أى قرار فى صالح المواطن المصرى،بل كان عبء على المواطن .

وأضاف نائب الوفد فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أنه مع القرارات المؤيدة داخل الحزب بتقديم استجواب ضد الحكومة ،لافتا أن الحكومة الحالية عجزت عن تنفيذ أى شئ للمواطن، وان كل قراراتها كلها كانت ضد المواطنين، مما جعل هناك فجوة بين النواب وبين المواطنين.

شريف إسماعيل

كان قد رفض الاستجواب المقدم من حزب الوفد ضد الحكومة فى دور الانعقاد الأول، ويتهم أعضاء الهيئة البرلمانية للحزب حكومة المهندس شريف إسماعيل، بالفشل فى إدارة الأزمات.


print