الأحد، 19 مايو 2024 11:15 ص

عضو "نقل البرلمان" حول أسباب كثرة الحوادث على الطرق: تعاطى السائقين المخدرات السبب

عضو "نقل البرلمان" حول أسباب كثرة الحوادث على الطرق: تعاطى السائقين المخدرات السبب النائب أحمد الخشب عضو لجنة النقل والمواصلات وحوادث طرق
الثلاثاء، 03 يناير 2017 03:18 ص
كتبت- نورا طارق
أكد النائب أحمد الخشب، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن من أهم أسباب حوادث الطرق، هو العنصر البشرى المتمثل فى السائق الذى يتعاطى مواد مخدرة وأخر لا يلتزم بالقواعد المرورية، وأن بعض السيارات غير صالحة للسير بالطرق، بالإضافة إلى تردى الطرق بكثرة المطبات وطرق الاتجاه الواحد.

وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى" أن الطرق ببعض المحافظات تحتاج لمزيد من اهتمام من وزارة النقل والمواصلات لكثرة المطبات وتردى بعضها، كما يجب تفعيل قانون المرور وتكثيف الحملات المرورية وإصلاح الطرق، لأن كل هذا يؤدى إلى تقليل حوادث الطرق.

وتابع "تقنين أوضاع سائقى "التوك توك" من خلال الضرائب التى تفرض على السائقين تنشأ طرق جديدة ويتم إصلاح طرق أخرى أيضا تقلل من الحوادث.

الجدير بالذكر أن لجنة النقل والمواصلات تناقش أمس الاثنين تأثير منظومة المرور على حوادث الطرق وخدمات النقل، بعد إعلان منظمة الصحة العالمية أن مصر من أسوأ 10 دول فى العالم من حيث ارتفاع معدلات حوادث الطرق التى تؤدى إلى الوفاة .


print